آخر تحديث:15:19(بيروت)
الأحد 17/05/2020
share

بنك أبو ظبي يوقف شراء أصول بنك عودة بمصر

المدن - اقتصاد | الأحد 17/05/2020
شارك المقال :
بنك أبو ظبي يوقف شراء أصول بنك عودة بمصر بنك عودة في مصر نما من ثلاثة أفرع إلى خمسين فرعاً (مصطفى جمال الدين)
أوقف بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) مناقشاتٍ لشراء أصول من بنك عودة اللبناني في مصر، وذلك بسبب ظروف السوق الصعبة، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن مصدرين لها. وأشارت الوكالة إلى أن بنك أبو ظبي أبلغ بنك عودة بخطوته "قبل بضعة أيام"، فيما لم يتم التعليق على الأمر من الجانبين، سواء بنك أبو ظبي أو بنك عودة.

وبحسب الوكالة، فإن قيمة الصفقة بين الطرفين تبلغ 700 مليون دولار، إلا أن "التوقيت لم يكن مناسباً الآن لاتمامها بسبب الحاجة إلى دعم الاقتصاد الإماراتي في ضوء جائحة الفيروس التاجي (كورونا)".
ويأتي التراجع عن الصفقة بالتزامن مع محاولة المصارف اللبنانية "تعزيز مواردها المالية، في الوقت الذي تتحمل فيه البلاد أسوأ أزماتها المالية منذ الحرب الأهلية".

وكان المدير المالي لبنك عودة تامر غزالة، قد أعلن مطلع العام الجاري، أن البنك "يدرس بيع وحدته التابعة في مصر، بعد أن لاقى اهتماماً للشراء من بنوك". مشيراً إلى أنه لو كانت الأوضاع في لبنان مغايرة لما هي عليه، "لم يكن لنا أن نفكّر في البيع. فلدينا طموحنا وخطتنا للتوسع في مصر".
وكشف غزالة أن نشاط بنك عودة في مصر نما من ثلاثة أفرع، استحوذ عليها البنك في 2005، إلى خمسين فرعاً بإجمالي أصول 4.4 مليار دولار".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها