آخر تحديث:00:01(بيروت)
الأحد 22/03/2020
share

توقيع اقتراح قانون بالمعاش التعاقدي لمستخدمي المستشفيات الحكومية

المدن - اقتصاد | الأحد 22/03/2020
شارك المقال :
توقيع اقتراح قانون بالمعاش التعاقدي لمستخدمي المستشفيات الحكومية مستخدمو المستشفيات الحكومية يطالبون بالحاقهم في ملاك الدولة (علي علوش)
وقّع رئيس لجنة الصحة النيابية عاصم عراجي، على اقتراح قانون يسمح لمستخدمي المستشفيات الحكومية من الإستفادة من معاش تقاعدي ومن إمكانية التقاعد المبكر اختيارياً. وقد لاقت الخطوة ترحيب مستخدمي المستشفيات الحكومية، الذين أشاروا في بيان لهم يوم السبت 21 آذار، الى أن "مستخدمي مستشفى بيروت الحكومي الجامعي كانوا قد فوّضوا مجموعة من المستقلين منهم منذ سنوات، باعداد الاقتراح وعرضه على نواب الأمة لتوقيعه وإحالته على اللجان المختصة لمناقشته، وانضم اليهم مستخدمو المستشفيات الحكومية الأخرى في التوجه، إلا أنه بقي حبراً على ورق".

وإلى جانب تأييدهم التوقيع على اقتراح القانون، كان مستخدمو المستشفيات الحكومية، قد طالبوا سابقاً عبر بيان، بعقد "جلسة استثنائية وعاجلة لمجلس النواب لاقرار إلحاق جميع العاملين في المستشفيات الحكومية في ملاك الدولة".

بالتوازي، أعلن العاملون في مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية، الاضراب المفتوح، والتوقف عن تسيير أمور العمل في المستشفى بدءاً من الاثنين 23 آذار، وذلك احتجاجاً على إقدام إدارة المستشفى على "إلغاء الأعمال الإضافية لجميع الموظفين في شهر آذار 2020، وعدم دفع بدل هذه الاعمال، من دون أي تبرير لهؤلاء الموظفين". وانسحبت أسباب الاضراب إلى المطالبة بسلسلة الرتب والرواتب مع مفعولها الرجعي. وأشار العاملون إلى أن الاضراب يستثني الحالات الطارئة وأقسام غسيل الكلى، العلاج الكيميائي، الأمراض السرطانية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها