آخر تحديث:18:32(بيروت)
الإثنين 30/11/2020
share

"نقابة عمال المخابز" ضد الأفران: وزِّعوا الطحين على الناس

المدن - اقتصاد | الإثنين 30/11/2020
شارك المقال :
"نقابة عمال المخابز" ضد الأفران: وزِّعوا الطحين على الناس الأفران استفادت من دعم المواد الأولية التي تدخل في صناعة الخبز (مصطفى جمال الدين)
بعد سلسلة الفضائح المتعلّقة ببيع طحين المساعدات إلى الأفران، وتضرر جزء كبير منها نتيجة سوء التخزين، وعدم انخفاض سعر ربطة الخبز في ظل وجود كميات من الطحين في السوق تفيض عن حاجته، دعت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، وزير الاقتصاد، راوول نعمة، إلى "العودة عن قراره الخاطىء والمتسرع بإنقاص وزن ربطة الخبز، بدلاً من رفع الوزن"، وطالبته بـ"تشكيل لجنة لدراسة كلفة صناعة الرغيف بكل شفافية، تضم كل من له علاقة بانتاج الخبز".

ولفتت النقابة النظر إلى أن "آلاف الأطنان من طحين المساعدات لم تصل إلى مستحقيها بل ذهبت إلى الأفران، ولم يوزَّع الخبز المجاني على المواطنين". وأوضحت أن الأفران استفادت من "دعم المواد الأولية والأساسية التي تدخل في صناعة الخبز مثل الخميرة والسكر والزيت".

وكانت النقابة قد دعت في وقت سابق إلى "توزيع المساعدات التي تقدم إلى لبنان وخصوصاً الطحين، مباشرةً لمستحقيها من المتضررين والفقراء والمحتاجين، بدل توزيعها على الأفران".

وفي ما يتعلَّق بأوضاع عمّال الأفران، دعت النقابة وزيرة العمل، لميا يمين، إلى تشكيل لجنة طارئة وبرئاستها من أهل الخبرة والكفاءة، للتعاون لتنظيم قطاع الأفران، حفاظاً على ما تبقى من عمال لبنانيين. ودراسة الوضع بصورة شاملة، تمهيداً لاصدار القرارات والمراسيم التي من شأنها تنظيم العلاقة التعاقدية والقانونية بين العمال وأصحاب العمل، للحفاظ على الحقوق وتأمين فرص عمل للعمال اللبنانيين في قطاع المخابز والأفران. على أن تتم هذه الخطوة بالسرعة القصوى".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها