آخر تحديث:13:49(بيروت)
الجمعة 20/11/2020
share

مواد غذائية لبنانية مدعومة.. في متاجر الكويت وتركيا!

المدن - اقتصاد | الجمعة 20/11/2020
شارك المقال :
مواد غذائية لبنانية مدعومة.. في متاجر الكويت وتركيا! الصورة التي تم تسريبها على أنها مواد غذائية مدعومة لبنانياً في متاجر الكويت (إنترنت)
عمدت الأجهزة الأمنية إلى التشدّد في ضبط عمليات تهريب الأدوية عبر مطار بيروت في الفترة الأخيرة، بعد تأزم الوضع المالي والانكشاف على شح الدولارات المخصّصة لدعم الاستيراد في مصرف لبنان. لكن التشدّد بالرقابة يبدو أنه لم يطل المواد الغذائية العابرة للمطار والمعابر الأخرى. إذ تكشّفت أمس فضيحة وجود مواد غذائية مدعومة من مصرف لبنان في متاجر في الكويت وتركيا.

وبعد انتشار صور المواد المدعومة في مراكز بيع في الكويت وتركيا على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرّكت وزارة الاقتصاد فاستدعى الوزير في حكومة تصريف الأعمال، راوول نعمه، كل من شركتي "بيكون" و"نجار"، وطلب منهم إبراز المستندات التي تثبت أن تصدير هذه البضائع جرى بشكل فردي، ليبنى على الأمر مقتضاه. كما أكد أنه سيحيل الإخبار إلى النيابة العامة المالية.

ومن المستغرب ترجيح البعض أن تكون تلك المواد قد خرجت من لبنان بالمفرق، من قبل بعض الأشخاص، في حين أن صور المواد المدعومة على رفوف أحد المحال في الكويت، إنما تؤكد وجودها بكثرة ما يعني أن تهريبها كان متعمداً وبكميات تجارية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها