آخر تحديث:19:31(بيروت)
الثلاثاء 17/11/2020
share

تجمّع الأطبّاء: لزيادة الرواتب وبَدَلَ المعاينات

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 17/11/2020
شارك المقال :
تجمّع الأطبّاء: لزيادة الرواتب وبَدَلَ المعاينات يطالب التجمّع باعطاء مكافآت للأطباء الذين يعالجون مرضى كورونا (محمود الطويل)
زاد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) الضغوط التي خلّفتها الأزمة الاقتصادية والنقدية، وارتفعت مطالب العاملين في القطاعات العامة والخاصة، لناحية تحسين أوضاعهم الاقتصادية، لضمان أفضل مواجهة للأزمة والفيروس. وعلى هذا الصعيد، دعا قطاع الأطباء المركزي في تجمع الأطباء في لبنان إلى "زيادة رواتب أطباء المستشفيات الحكومية، وبَدَلَ معاينات الأطباء عموماً، في العيادات والمراكز الطبية والمستوصفات والمستشفيات الخاصة، نظراً لغلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية الأساسية والمواد والمستلزمات الطبية والعيادية".

وتوجَّهَ التجمّع في بيان له، اليوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني، إلى وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية، مطالباً بـ"زيادة الراتب الشهري للأطباء العاملين في المراكز الصحية التابعة للوزارتين". وإلى الحكومة مطالباً بـ"إعطاء مكافآت مالية مخصصة للزملاء الذين يعرضون حياتهم للخطر، وهم يعالجون مرضى كورونا، تقديراً لهم على تضحياتهم في خدمة المواطنين، في مواجهة هذه الجائحة الخطيرة والمميتة".
وذكَّرَ التجمّع بـ"ضرورة تزويد المستشفيات الحكومية والخاصة والميدانية، بالمستلزمات والمعدات الطبية المناسبة، وبإجراء فحص الكوفيد-19 مجاناً للأطباء والممرضين والممرضات وأعضاء الجسم الطبي والصحي".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها