آخر تحديث:13:00(بيروت)
الجمعة 13/11/2020
share

مصرف لبنان يرفع سقوف السحوبات للمصارف؟!

المدن - اقتصاد | الجمعة 13/11/2020
شارك المقال :
مصرف لبنان يرفع سقوف السحوبات للمصارف؟! قرار المصرف المركزي يشمل بعض القطاعات الحيوية (علي علّوش)
تطبيقاً للمقررات التي جرى التوافق عليها يوم أمس الخميس في مكتب نائبة رئيس الحكومة، وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال، زينة عكر، مع ممثلي القطاعات الاستشفائية والطبية والجيش وباقي الأجهزة الأمنية، توجّه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بكتاب إلى رئيس جمعية مصارف لبنان سليم صفير يتعلّق بالسحوبات النقدية من الحساب الجاري.

وتسهيلاً للسحوبات النقدية لتسديد فواتير الأدوية والمستلزمات الطبية ولتسديد مستحقات مزارعي التبغ والتنباك، قرّر مصرف لبنان زيادة السحوبات النقدية المحدّدة للمصارف من حساباتها الجارية لديه، بغية تأمين السحوبات النقدية المتعلّقة:

1- بالمستشفيات إذا كانت لتسديد فواتير الأدوية والمستلزمات الطبية.

2- بالمبالغ المسدّدة للشركات المعنية بموجب حوالات صادرة عن وزارة المال، لدفع نفقات الأدوية والمستلزمات الطبية العائدة لكل من الجيش وقوى الأمن الدتخلي والأمن العام وأمن الدولة.

3- بالمالبغ المسدّدة للشركات المعنية بموجب حوالات صادرة عن وزارة المال لدفع نفقات أدوية الأمراض المستعصية العائدة لوزارة الصحة.

4- بمزارعي التبغ والتنباك المحدّدة بموجب جدول من إدارة حصر التبغ والتباك اللبنانية.

وعلى المصرف المعني إبلاغ مديرية العمليات النقدية لدى مصرف لبنان، أسبوعياً، بقيمة السحوبات المشار إليها أعلاه، وتزويدها بنسخة من الفواتير المقدمة من المستشفيات، وبنسخة عن الحوالات المدفوعة المشار إليها في البنود 2 و3.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها