آخر تحديث:18:35(بيروت)
الجمعة 09/10/2020
share

شركات لبنانية تحظى بدعم غرفة التجارة الدولية

المدن - اقتصاد | الجمعة 09/10/2020
شارك المقال :
شركات لبنانية تحظى بدعم غرفة التجارة الدولية غرفة التجارة الدولية تمثّل 45 مليون شركة حول العالم (Getty)
تسجّل الاستثمارات في لبنان تراجعاً حاداً، يهدد وجود الشركات الصغيرة والمتوسطة. وإن كانت الأوضاع الاقتصادية والسياسية هي العامل الأبرز الذي يضغط على الشركات اللبنانية، إلاّ أن تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي الذي عزّزه انتشار فيروس كورونا، أصاب المؤسسات العربية أيضاً بالتعثر، ما دفع غرفة التجارة الدولية (ICC) ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، الى إطلاق مركز لريادة الأعمال، مهمّته تحفيز الابتكار وتحسين بيئة الأعمال لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية، على أن تكون بيروت مقرّاً للمركز، وفق ما أكّدته الغرفة في بيان لها يوم الجمعة 9 تشرين الأول.

وأشارت الغرفة إلى أن المركز "سيعمل مع مجموعة واسعة من الشركات والغرف التجارية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والوكالات الحكومية الدولية والوطنية، لربط رواد الأعمال من المنطقة العربية بالأسواق العالمية، ولتحسين البيئة التنظيمية للشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأوضح الأمين العام للغرفة جون دنتون، أن الغرفة "تمثّل 45 مليون شركة حول العالم، وتعمل على تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة، في لبنان وسائر دول المنطقة، بالموارد والأدوات اللازمة للبقاء والازدهار". لافتاً النظر إلى أن "الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكّل ما يقارب 90 في المئة من مجموع الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمركز سيدعمها في توسيع عملياتها".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها