السبت 2020/10/31

آخر تحديث: 17:33 (بيروت)

هل تنخفض أسعار السلع الأسبوع المقبل؟

السبت 2020/10/31
هل تنخفض أسعار السلع الأسبوع المقبل؟
زهير برو: "نحن أمام خراب حقيقي على كافة المستويات مع انخفاض القدرة الشرائية والفقر" (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
على الرغم من تراجع سعر الصرف في السوق السوداء منذ أكثر من أسبوع، لم تشهد أسعار السلع الإستهلاكية أي انخفاضات تذكر، ما يستدعي من وزارة الاقتصاد والتجارة التحرك عاجلاً. وهذا ما دفع بالمدير العام للوزارة محمد أبو حيدر إلى التأكيد على ضرورة التزام التجار بالتسعيرة الجديدة المخفضة للمنتجات.

ورأى أبوحيدر في حديث تلفزيوني أنه من غير المقبول أن لا يشعر المواطن باختلاف أسعار السلع مع انخفاض سعر صرف الدولار، "وعلى هذا الأساس سنقوم بجولة ابتداء من الأسبوع المقبل على الأسواق".

وكشف أبو حيدر أن وزارة الاقتصاد حوّلت 67 تاجراً إلى النيابة العامة المالية في ما خص الإخبارات عن عمليات تهريب أو احتكار، مؤكّدا أن الوزارة تمارس الصلاحيات التي تتمتع بها.

وبدوره أكد رئيس نقابة مستوردي السلع الغذائية هاني بحصلي أن "الأصناف المدعومة لن ينخفض سعرها، لأن السعر مخفض أساساً على الـ 3900. أما الأصناف الأخرى غير المدعومة فسعرها سينخفض تلقائياً. فالدعم يجب أن يستفيد منه المواطن ولا يخسر فيه التاجر في الوقت نفسه".

من جهته اعتبر رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور زهير برّو أن "درجة التخزين عالية جداً لكل البضائع، من دواء إلى مازوت إلى أغذية، ونحن أمام خراب حقيقي على كافة المستويات مع انخفاض القدرة الشرائية والفقر تجاوز المقاييس التي أُعلن عنها".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها