آخر تحديث:14:21(بيروت)
الجمعة 16/10/2020
share

مخالفة في المطار: ما علاقة طائرة محمد الصفدي الخاصة؟

المدن - اقتصاد | الجمعة 16/10/2020
شارك المقال :
مخالفة في المطار: ما علاقة طائرة محمد الصفدي الخاصة؟ هكذا مخالفة من قبل شركة طيران لا يمكن أن تكون عابرة (علي علّوش)
رصدت إدارة مطار رفيق الحريري الدولي مخالفة تتعلّق بإحدى شركات الطيران التي قامت بنقل طيارين على متنها، من بيروت إلى لارنكا، بطريقة مخالفة. وقد وجّه المدير العام للطيران المدني بالتكليف فادي الحسن كتاباً إلى قيادة جهاز أمن المطار أبلغ فيه أن شركة SKY Lounge بتاريخ 13 تشرين الأول 2020 قامت بنقل كل من الكابتن الطيار يوسف نعمة والكابتن الطيار مازن غرز الدين من بيروت إلى لارنكا على متن طائرة تابعة لشركة Smart Aviation تحمل رقم التسجيل SU SML، حيث تم إدراجهم من ضمن طاقم الطائرة في حين أن الطيارين أعلاه من ضمن طاقم الطائرة الخاصة T7 AZH التي يملكها الوزير السابق محمد الصفدي، وقد قاموا بقيادة تلك الطائرة التي قدمت من لارنكا إلى بيروت بتاريخ 13 تشرين الأول 2020.

ولفت الحسن في الكتاب إلى أن ما قامت به شركة SKY Lounge لجهة نقل ركاب من لبنان وإدراجهم ضمن لائحة طاقم الطائرة، يعتبر مخالفة قانونية صريحة لأنظمة المطار، لجهة التهرّب من تسديد رسوم المغادرة من لبنان المتوجبة على كل من الكابتن نعمة والكابتن غرز الدين باعتبارهم ركاباً وليسوا من ضمن طاقم الطائرة.

وبناء على المخالفة المذكورة، طلب الحسن إحالة الكتاب إلى سرية المطار الضابطة الإدارية والعدلية لتسطير محضر ضبط بحق شركة SKY Lounge ضمن الأنظمة والقوانين مرعية الإجراء.

وفي حين أكدت إدارة المطار في حديث إلى "المدن" أن المخالفة لا تتعدى كونها مخالفة إدارية، والمحضر يأتي في إطار تصويب العمل وتنبيه الشركة فقط لعدم تكرار هكذا مخالفات، رأى مصدر متابع أن هذه المخالفة ربما تنطوي على نوايا لدى الشركة بتمرير ما يتجاوز المخالفة الإدارية، رافضاً اتهام الشركة بشكل مباشر قبل إجراء التحقيقات اللازمة، لتوضيح خلفيات ما حصل، واعتبر المصدر في حديثه إلى "المدن" أن هكذا مخالفة من قبل شركة طيران لا يمكن أن تكون عابرة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها