آخر تحديث:00:03(بيروت)
الثلاثاء 10/09/2019
share

البنك الدولي: مستعدون لمساعدة لبنان مادياً وتقنياً

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 10/09/2019
شارك المقال :
البنك الدولي: مستعدون لمساعدة لبنان مادياً وتقنياً أكد البنك الدولي على أهمية ترجمة الإصلاحات المطلوبة (Getty)
أكد وفد البنك الدولي، برئاسة مديرة قسم الاستراتيجية والعمليات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنا بجيردي "استعداد البنك الدولي لمساعدة لبنان مادياً وتقنياً في المرحلة المقبلة". وخلال لقائه رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، يوم الإثنين 9 أيلول، بهدف بحث الوضعين الاقتصادي والمالي وتقييم تنفيذ الإصلاحات التي تم اقتراحها في موازنة 2019، ومدى التزام الحكومة بها، أشار الوفد إلى "أهمية ترجمة الإصلاحات المطلوبة، لاسيما في ملف الكهرباء وإصلاح القطاع العام ومشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، تمهيداً لتخفيض العجز".

ومن جهته، أعرب كنعان عن إلتزام لبنان "بتنفيذ ما تم إقراره في موازنة 2019، كما مقررات المبادرات الرئاسية التي دعا اليها رئيس الجمهورية (ميشال عون)، وسيكون للمجلس النيابي دور ناشط وفاعل للدفع في هذا الاتجاه استكمالاً لما كان قد بدأه على هذا الصعيد".

وفي وقت لاحق، أكد رئيس لجنة المال والموازنة "السعي إلى تخفيض إضافي بحدود 800 مليار من الإنفاق الجاري في موازنة عام 2020، كما تنفيذ الإصلاحات في قطاع الكهرباء والتهرب الضريبي والجمركي".


وطالب كنعان "رئيس الحكومة سعد الحريري بالذهاب إلى النهاية في المسح الشامل للإدارة وإعادة الهيكلة، من خلال تكليف جهة دولية محايدة لتحدد حاجات القطاع العام"، لافتاً إلى أن "البنك الدولي عبر عن استعداده لتمويل مشروع الحكومة الالكترونية بقيمة 100 مليون دولار".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها