آخر تحديث:14:39(بيروت)
السبت 03/08/2019
share

الجامعة الأميركية تقرر وقف التعامل بالليرة اللبنانية؟!

المدن - اقتصاد | السبت 03/08/2019
شارك المقال :
الجامعة الأميركية تقرر وقف التعامل بالليرة اللبنانية؟! حصر جميع المعاملات المالية في الجامعة بالدولار الأميركي (Getty)
نشر "النادي العلماني" على صفحته في الفايسبوك ما مفاده أن قراراً صدر عن الجامعة الأميركية في بيروت يوقف فيه التعامل بالليرة اللبنانية وحصر جميع المعاملات المالية بالدولار الأميركي.

وجاء في بيان "النادي العلماني":
"تلقينا بكثير من القلق والأسف قرار إدارة الجامعة الأميركية في بيروت، بتحويل جميع فواتير الأقساط والسكن الطلابي والمصاريف الأخرى من الليرة اللبنانية إلى الدولار الأميركي. إننا إذ نتمنى بشدة أن تصدق جميع تطمينات المسؤولين في الدولة، المتفائلين بخصوص مستقبل الوضع المالي وأزمته، نحذّر في الوقت عينه من هذا النوع من الخطوات، التي ترمي بمخاطر مالية كبيرة على أكتاف طلاب الجامعة، خصوصاً في ظل الظروف المالية الحساسة التي تمر بها البلاد.
في الواقع، ندعو الجامعة إلى إعادة النظر بهذا القرار غير المبرّر، خصوصاً أنّ جميع التكاليف التي تدفعها الجامعة، بما فيها الجزء الأساسي من الرواتب، هي بالليرة اللبنانية، وذلك بالإضافة إلى دخل أهالي الطلاب، وهو ما يجعل الطلاب ضحية محتملة لأي تطور في الأزمة المالية القائمة. 
ندعو بكل انفتاح وإيجابية إدارة الجامعة لمناقشة هذا القرار بهدوء مع الجسم الطلابي، مع التشديد على ضرورة تعليق تنفيذ هذا القرار حتّى ختام النقاشات مع الطلاب، مع استعدادنا لأي حوار جدي بهذا الخصوص".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها