آخر تحديث:12:48(بيروت)
الجمعة 21/06/2019
share

المستشفيات الخاصة تهدد بالإقفال؟

المدن - اقتصاد | الجمعة 21/06/2019
شارك المقال :
المستشفيات الخاصة تهدد بالإقفال؟ سليمان هارون:نطالب بزيادة الاعتمادات المرصودة للاستشفاء (علي علّوش)
بعد الحملة الإعلامية التي أطلقتها نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة، بواسطة ملصقات ضخمة موزعة على اللوحات الإعلانية في الشوارع، عبّرت فيها عن حراجة حال المستشفيات بما يهددها بالإقفال، بسبب التأخير المستمر من قبل الدولة بتسديد مستحقاتها.. نفّذ أصحاب المستشفيات الخاصة اعتصاماً أمام الوزارة، بغية الإسراع في حل المشكلة. فإضافة إلى التأخير الحاصل بدفع المستحقات الذي بلغ ألفي مليار ليرة، يشكو أصحاب المستشفيات من أن ​الموازنة​ المخصصة للاستشفاء ليست كافية، خصوصاً أنها ترتكز على الأرقام السابقة التي قُدّر النقص سنوي فيها بنحو 70 مليار ليرة.

وزير الصحّة
أمام الوزارة خرج الوزير جميل جبق متحدثاً إلى المعتصمين، اعتبر فيها أن "المستشفيات الخاصة في لبنان هي شريكة أساسية وجزء لا يتجزأ من وزارة الصحة"، لافتاً إلى أن "لبنان يمر بوضع تقشفي في الموازنة، وهذا يتطلب منا تحمل بعضنا البعض، لأننا جميعا في المركب نفسه، ونحن بصدد السعي لتأمين الأموال المستحقة للمستشفيات الخاصة".


نقيب المستشفيات
من جهته طالب نقيب المستشفيات الخاصة، سليمان هارون، أثناء الاعتصام، المسؤولين بـ"زيادة الاعتمادات المرصودة للاستشفاء في موازنة الجهات الضامنة الممولة من الصحة"، داعياً إلى إنشاء لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والمال والنقابة من أجل وضع آلية تؤمن تدفقاً مالياً منتظماً.

وأوضح هارون أن "العجز المتراكم البالغ ألفي مليار ليرة أصبح يشكل عبئاً ثقيلاً على المستشفيات". واعتبر أن وزارة الصحة هي الخيمة التي تحمي القطاع الاستشفائي والمواطنين على حد سواء. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها