آخر تحديث:01:17(بيروت)
الثلاثاء 18/06/2019
share

قيمة الصادرات اللبنانية انخفضت ملياري دولار

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 18/06/2019
شارك المقال :
قيمة الصادرات اللبنانية انخفضت ملياري دولار أبو فاعور: نحو تأليف كتلة نيابية داعمة للصناعة والقطاعات الانتاجية الأخرى (دالاتي ونهرا)
أكد رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، أن قيمة الصادرات اللبنانية في العام 2011 بلغت "أربعة مليارات ونصف مليار دولار وانخفضت ملياري دولار اليوم". وأشار الجميل خلال اجتماع نيابي – وزاري – صناعي، يوم الإثنين 17 حزيران، إلى أن الصناعة اللبنانية لديها "قدرات حقيقية لتحفيز الاقتصاد ككل، وهذا ما أكده تقرير ماكينزي، الذي شدد على دور وأهمية القطاعات الانتاجية الصناعية والزراعية".

إلى ذلك، قال وزير الصناعة، وائل أبو فاعور، أن المجتمعين أكدوا على "الاتجاه إلى تأليف كتلة نيابية داعمة للصناعة والقطاعات الإنتاجية الأخرى، لمواكبة النقاش المالي والاقتصادي في المجلس النيابي، من وجهة نظر الصناعة اللبنانية، والاستمرار في نهج دعم وحماية الصناعة، عبر إدراج قرارات جديدة في الموازنة، حمائية وتواجه الإغراق. وكذلك، تأمين التمويل اللازم للطاقة للصناعيين، من خلال اقتطاع جزء من الواردات المتوقعة من قرارات فرض الرسوم النوعية أو أي اجراءات أخرى. ومتابعة بنود أخرى والعمل على إدراجها في الموازنة. وهي لا تسبب أي أعباء مالية لكنها تحفيزية للصناعة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها