آخر تحديث:00:15(بيروت)
السبت 15/06/2019
share

الإسكان يمهل المتخلفين عن سداد القروض السكنية

المدن - اقتصاد | السبت 15/06/2019
شارك المقال :
الإسكان يمهل المتخلفين عن سداد القروض السكنية المؤسسة تعتبر التذكير بمثابة إنذار شخصي لكل مقترض (مصطفى جمال الدين)
أمهلت المؤسسة العامة للإسكان المتأخرين عن دفع اقساط المرحلة الثانية من القروض السكنية أسبوعين للمراجعة. وقد أنذرت المؤسسة، في بيان لها، المقترضين المتخلفين عن دفع المرحلة الثانية من القروض السكنية، داعية إياهم لضرورة المبادرة إلى دفع المتأخرات المترتبة عليهم، عملاً بما نصت عليه اتفاقية القرض والقوانين والأنظمة النافذة، في مهلة أقصاها أسبوعين من تاريخ نشر هذا البيان.

وأكدت المؤسسة أنها تعتبر هذا التذكير بمثابة إنذار شخصي إلى كل مقترض تمنَّع بعد انتهاء المرحلة الأولى من القرض عن مراجعة المؤسسة، للبدء بالمرحلة الثانية منه، أو توقف عن الدفع، داعية المتخلفين إلى الحضور في مهلة أسبوعين كحد أقصى إلى دائرة الواردات، في الطابق الثالث من مبنى المؤسسة، في منطقة العدلية في بيروت، لانجاز هذه المعاملات ضمن المهل المحددة، قبل أن تضطر المؤسسة آسفة للعمل على تحصيل حقوقها، وفقاً للأصول القانونية المتبعة في تحصيل ديون الدولة، بما فيها طرح الشقة السكنية في المزاد العلني وإخلائها من مالكها.

وأبلغت المؤسسة المواطنين إنها أنهت مكننة المرحلة الثانية. وهي تتمنى عليهم اعتماد حسابات مصرفية في المصارف التي اقترضت منها في المرحلة الأولى، لتسهيل عملية تحويل الأقساط شهرياً، وفق مواعيد محددة. وهي تنصحهم بالاحتفاط بالإيصالات العائدة لكل سند، منعاً للوقوع في أخطاء، يمكن أن ترتد عليهم سلباً في وقت لاحق. وقد تؤدي الى تكبيدهم خسائر غير متوقعة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها