آخر تحديث:00:56(بيروت)
الأربعاء 12/06/2019
share

موظفو مستشفى صيدا: لسحب الدعوى بحق المعتصمين ودفع المستحقات

المدن - اقتصاد | الأربعاء 12/06/2019
شارك المقال :
موظفو مستشفى صيدا: لسحب الدعوى بحق المعتصمين ودفع المستحقات دعا الموظفون إلى تأمين الأموال بصورة عاجلة لشراء المستلزمات الطبية (المدن)
دعت لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي، إلى "سحب الدعوى الكيدية المقدمة (من الإدارة) ضد الموظفين، بسبب ممارستهم لحقهم في الاضراب والاعتصام"، وذلك تنفيذاً لوعد وزير الصحة جميل جبق، وطلب الاتحاد العمالي العام من الإدارة. كما دعت اللجنة إلى "تحويل المستحقات المالية لتسديد رواتب الموظفين المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، أسوة بالتحويلات المالية التي تقوم بها وزارة المالية إلى البلديات والمؤسسات الاجتماعية وغيرها، إضافة إلى تأمين استمرارية الرواتب اللاحقة، عبر إيجاد آلية واضحة لتسديد الرواتب منعاً لتكرار تلك الأزمة، وإلى تأمين الأموال بصورة عاجلة لشراء المستلزمات الطبية، إذ أن المرضى يعانون من نقص حاد في المستلزمات الأساسية كالأمصال وغيرها".

وطالبت اللجنة في بيان لها يوم الثلاثاء 11 حزيران، وزير الصحة "بإيفاد مستشار قانوني إلى المؤسسة للتأكد من تطبيق القوانين ومنع المخالفات والوقوف عند مكامن الهدر والخلل والفساد داخل المستشفى". وأشارت اللجنة إلى أن "إدارة المستشفى، ما زالت غارقة في مخالفتها للقوانين المرعية والتعميمات الوزارية، في ظل صمت مريب لوزارة الصحة وتغافل مجلس الإدارة عن كل تلك المخالفات".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها