آخر تحديث:00:41(بيروت)
الثلاثاء 07/05/2019
share

لقاء الحريري-سلامة: إرجاء أزمة مصرف لبنان إلى يوم الجمعة

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 07/05/2019
شارك المقال :
لقاء الحريري-سلامة: إرجاء أزمة مصرف لبنان إلى يوم الجمعة علّق موظفو مصرف لبنان الإضراب الهادف إلى "شطب بنود مشروع الموازنة المتعلقة بهم" (الأرشيف)
أفضَت الاتصالات بين رئيس الحكومة سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، يوم الإثنين 6 أيار، بعد اللقاء الذي جمع مجلس نقابة موظفي مصرف لبنان مع سلامة، إلى تليين موقف الموظفين، وإقناعهم بفك إضرابهم الهادف إلى "شطب بنود مشروع الموازنة المتعلقة بمصرف لبنان".

وتشير مصادر متابعة للملف في حديث لـ"المدن"، إلى أن الحريري وسلامة بحثا في الأزمة المتعلقة بالبند رقم 49 من مشروع الموازنة، والذي يتحدث عن المؤسسات العامة، التي يجب أن تخضع لموازنة وزارة المال. إذ أن الوزير علي حسن خليل كان قد ألحَق مصرف لبنان وأوجيرو والريجي والضمان الإجتماعي ومرفأ بيروت... بمفاعيل البند 49.

وعليه، فإن الاتفاق بين الحريري وسلامة، بالتوازي مع قبول خليل، أرجأ الأزمة إلى يوم الجمعة 10 أيار، حيث من المتوقع إجراء نقاش مستفيض حول موضوع موظفي مصرف لبنان، والجهات المعنية بالبند 49، على أن يكون محور النقاش المساواة بين كل الموظفين، وعلى أساس إعطائهم رواتب عن 12 شهراً وليس 16 شهراً، ما يعني حكماً تخفيض عدد الأشهر التي يستفيد منها موظفو مصرف لبنان وغيره.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها