آخر تحديث:01:23(بيروت)
الإثنين 08/04/2019
share

"ماكينزي" تخترق أمازون!

المدن - اقتصاد | الإثنين 08/04/2019
شارك المقال :
"ماكينزي" تخترق أمازون! أغلى تكلفة طلاق بالعالم (الإنترنت)
انجلت صورة طلاق مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس وزوجته ماكينزي، وتبيّن أن حجم ثروة الأخيرة خوّلها التربّع على عرش المليارديرات. إذ أصبحت  ماكينزي، البالغة من العمر 48 عاماً، ثالث أغنى امرأة في العالم، وتصدّرت أكثر حالات الطلاق تكلفة، بعد أن حصلت على 4 في المئة من أسهم شركة أمازون، وذلك وفقاّ لما كشفه موقع "فوكس نيوز" الإخباري الأميركي.

وتقدر قيمة حصة ماكينزي في أمازون بحوالى 36 مليار دولار، أي أنها تأتي خلف فرانسواز بيتينكور مايرز، وريثة شركة لوريال بثروتها التي تصل إلى 49.3 مليار دولار، وأليس والتون، الابنة الوحيدة لسام والتون مؤسسة سلسلة متاجر "ولمارت"، بثروتها البالغة 44.4 مليار دولار.

وكانت ماكينزي أعلنت أنها مقابل هذه الحصة من أسهم أمازون، تخلت عن حصتها في شركة "واشنطن بوست" التي تملكها العائلة، وكذلك في شركة الاستكشاف الفضائي، التي أسسها جيف بيزوس "بلو أوريجين".

وإلى جانب أنها أصبحت ثالث أغنى امرأة في العالم، باتت ماكينزي، بعد زواج دام ربع قرن، في الوقت نفسه المطلقة الأولى مالياً، بتكلفة طلاق مليارية، وربما تظل على عرشه لسنوات طويلة.

يشار إلى أن عملية الطلاق بين جيف وماكينزي لم تستغرق وقتا طويلا، كما أنها خلت من حالات العداء بينهما، فيما تعهدا في البقاء صديقين، مع الاهتمام بأبنائهما الأربعة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها