آخر تحديث:00:24(بيروت)
الجمعة 05/04/2019
share

الجميّل: سنواجه أي زيادات ضريبية

المدن - اقتصاد | الجمعة 05/04/2019
شارك المقال :
  • 0

الجميّل: سنواجه أي زيادات ضريبية الدولة كانت عاجزة عن تقدير العجز! (علي علوش)
حسم رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أمره بالوقوف في وجه أي ضرائب أو رسوم جديدة على المواطنين، بما فيها تعرفة الكهرباء، التي أكد رفضه القاطع لزيادتها ما لم يتم تأمين تغذية كهربائية على مدار الساعة (24/24). وإلا فإن المواجهة آتية.

تناول الجميل أزمات الكهرباء، والقطاع العام، وعدم جدية الحكومة بالتعاطي مع الأزمة الإقتصادية والمالية قائلاً: السياسة قائمة على المحاصصة، كذلك الاقتصاد والمالية العامة. والوظائف في الإدارة محاصصة. وكل مقدرات الدولة محاصصة في ما بينهم. مضيفاً أنّ ماليتنا تدهورت من سوء الإدارة والفساد والكهرباء والقطاع العام. في حين أنّ المشكلة الثانية، هي غياب الأرقام وسوء تقدير النفقات وربما سلسلة الرتب والرواتب.

وإذ انتقد الجميل استمرار التلزيم بالتراضي، استغرب عادة مجلس الوزراء في ارتكاب الاخطاء ذاتها وقال: "الدولة عاجزة عن تقدير العجز الذي قدرناه نحن بـ6.1 مليار، فيما قالوا هم أنّ العجز 4.8 مليار وحينها اتهمونا بالشعبوية"، متهماً المسؤولين بالتصرف عكس ما يعدون به في سيدر وفي مجال الإصلاحات.

الجميل الذي أكد أن انعدام الرؤية الاقتصادية أدت إلى العجز الحاصل، رأى أن "أكبر عملية فساد في تاريخ لبنان تمثّلت بالتوظيف الذي حصل قبل الانتخابات في القطاع العام"، لافتاً إلى أن "الخطورة التي وصلت إليها مالية الدولة تفترض أن نحصي من دخل بمحسوبية السياسيين ولا يعمل".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها