الخميس 2019/04/25

آخر تحديث: 01:05 (بيروت)

"فايسروي" و"كِنت".. قريباً "صنع في لبنان"

الخميس 2019/04/25
"فايسروي" و"كِنت".. قريباً "صنع في لبنان"
19 صنفاً أجنبياً من السجائر يتم تصنيعه في لبنان (الإنترنت)
increase حجم الخط decrease
وقعت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" عقد شراكة مع شركة "بريتش أميركان توباكوBAT"، على أن تقوم بموجبه الشركة بتصنيع منتجات علامتيها التجاريتين العالميتين "كنتKENT" و"فايسرويVICEROY" في منشآت "الريجي" وتحت إشراف خبرائها الدوليين.

وتولى التوقيع عن "الريجي" رئيسها ومديرها العام، ناصيف سقلاوي، ومن جهة "بريتش أميركان توباكو" المدير العام للشركة لمنطقة الشرق المتوسط واليمن، وائل عطاري. وفي كلمة لسقلاوي علّق فيها على الإتفاقية أوضح أن "الريجي" حققت تقدما غير مسبوق في قطاع التصنيع، فهي تملك اليوم 12 خط انتاج، وتصنع 19 صنفاً أجنبياً، وتسعة أصناف محلية، أما طاقتها الانتاجية فبلغت 80 ألف صندوق شهريا.

ورأى أن الأهمية الاقتصادية الكبرى لهذا النوع من الاتفاقيات، تبدأ بتخفيض عجز ميزان المدفوعات الخارجية، وخلق دورة اقتصادية على مستوى تشغيل صناعات متممة، من معامل ورق الكرتون والألمنيوم والمواد الأولية وغيرها، وتأمين عائد مهم وإضافي للخزينة اللبنانية، فضلا عن توفير فرص عمل للمواطنين اللبنانيين، وتبادل الخبرات ودمج الكفاءات والقدرات الأجنبية مع الوطنية، والأهم هو تضييق أبواب التهريب إلى أقصى درجة ممكنة وتعويض الأرباح الفائتة على الخزينة نتيجة ضبط سوق التجارة غير المشروعة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها