آخر تحديث:00:15(بيروت)
الأربعاء 24/04/2019
share

ثلاثة بنود على جدول أعمال مجلس الوزراء تثير التساؤلات

المدن - اقتصاد | الأربعاء 24/04/2019
شارك المقال :
ثلاثة بنود على جدول أعمال مجلس الوزراء تثير التساؤلات أحد البنود يتضمن رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في مؤسسة المحفوظات الوطنية (ريشار سمور)
تضمن جدول أعمال مجلس الوزراء، للجلسة المرتقب انعقادها بتاريخ 25 نيسان الحالي، 38 بنداً، من بينها عدد من البنود التي تثير الاستغراب، لا بل الشكوك. وهو ما دفع ناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي إلى التعليق على أحد البنود المتعلق بطلب زيادة رواتب وأجور العاملين في مصلحة السكك الحديد. غير أن جدول الأعمال تضمن أكثر من بند يتعلّق بزيادة الرواتب والأجور، هي التالية:

البند 21
مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 1841 تاريخ 6-12-1999 المتعلق برفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في مؤسسة المحفوظات الوطنية، وتحويل رواتب المستخدمين فيها وإعطاء زيادة غلاء المعيشة للمتعاقدين والأجراء، وتعديل أسس احتساب تعويض الصرف من الخدمة.

البند 22
مشروع مرسوم يرمي إلى رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في مصلحة استثمار مرفأ طرابلس، وتحويل سلاسل رواتب المستخدمين، وإعطاء زيادة غلاء معيشة للمتعاقدين والأجراء لديها، وتعديل أسس احتساب تعويض الصرف من الخدمة.

البند 23
مشروع مرسوم يرمي إلى رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور في مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك، وتحويل رواتب المستخدمين فيها وإعطاء زيادة غلاء معيشة لمتعاقدين والأجراء لديها.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها