آخر تحديث:00:05(بيروت)
الثلاثاء 23/04/2019
share

المؤتمر المصرفي العربي في بيروت: الإصلاحات الاقتصادية والحوكمة

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 23/04/2019
شارك المقال :
المؤتمر المصرفي العربي في بيروت: الإصلاحات الاقتصادية والحوكمة يمنح المؤتمر رياض سلامة جائزة "محافظ العام 2019" (Getty)

تنطلق يوم الثلاثاء في بيروت أعمال المؤتمر المصرفي العربي، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتزامن مع اجتماعات أجهزة الاتحاد، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبحضور حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، وبالتعاون مع جمعية مصارف لبنان، تحت عنوان "الإصلاحات الاقتصادية والحوكمة". وستنطلق أعمال المؤتمر في الساعة الخامسة بعد الظهر، في فندق فينيسيا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويشكل هذا المؤتمر تظاهرة مصرفية عربية في بيروت. إذ سيشارك في أعماله وزراء مال واقتصاد عرب، ورجال أعمال عرب ودوليون، ورؤساء مجموعات مصرفية كبيرة من السعودية والبحرين والإمارات والكويت ومصر وقطر وليبيا والسودان، من بينهم: وزير الصناعة والتجارة الكويتي على رأس وفد صناعي كويتي، الدكتور أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية في مصر، ووفود من مؤسسة النقد العربي السعودي، البنك المركزي القطري، البنك المركزي العماني، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، الذين يمثلون 20 دولة عربية؛ إضافة إلى محافظي بنوك مركزية عربية وفاعليات مصرفية لبنانية ومن مختلف الدول العربية، وأيضاً مؤسسات مالية ودولية وسفراء عرب وأجانب.

وتشهد فعاليات افتتاح المؤتمر تكريم حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، بمنحه جائزة "محافظ العام 2019"، كأفضل محافظ بنك مركزي عربي.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها