آخر تحديث:01:42(بيروت)
الجمعة 06/12/2019
share

لجنة المال:تعليق 100 مليار ليرة لبرنامج الألياف الضوئية

المدن - اقتصاد | الجمعة 06/12/2019
شارك المقال :
لجنة المال:تعليق 100 مليار ليرة لبرنامج الألياف الضوئية كنعان: هناك جمعيات تحصل على مساهمات من أكثر من وزارة (محمود الطويل)
أقرت لجنة المال والموازنة النيابية موازنتي وزارتي الطاقة والمياه والصحة العامة، خلال جلستها يوم الخميس 5 كانون الاول. وعقب الجلسة أكد رئيس اللجنة، النائب ابراهيم كنعان، أن اللجنة "علّقت 100 مليار ليرة واردة ضمن قانون برنامج الالياف الضوئية لهذا العام". وأضاف "طلبنا معرفة تفاصيل المشروع الذي يستمر رصد الاعتمادات له منذ سنوات، والاعتماد يصل إلى 700 مليار ليرة، فيما الذي نُفذ من المشروع لم يتخط 6 بالمئة حسبما أعلن لنا وزير الاتصالات سابقاً".

كلام كنعان، إذا دققنا فيه هو بمثابة فضيحة وإخبار. بل وللعلم، فإن شركة خطيب وعلمي هي المتعهدة بالتنفيذ!

من جهة أخرى، أوضح كنعان أن "هناك جمعيات تحصل على مساهمات من أكثر من وزارة، من الصحة، ومن الشؤون الاجتماعية وأماكن أخرى، وهو ما لا يجوز. وقد طلبنا نسخة من كتاب وزير الصحة إلى مجلس الوزراء حول إلغاء الكثير من المساهمات، وسنتسلم نسخة من هذا الكتاب غداً (الجمعة 5 كانون الاول)". وفي السياق نفسه، كشف كنعان عن "اعتراض عدد من الزملاء النواب على استمرار مساهمة الدولة في "مركز الطاقة" الذي هو جمعية، وقد علقنا هذا البند للبت به نهائياً مع الجمعيات والتخفيضات الأخرى".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها