آخر تحديث:00:06(بيروت)
الإثنين 07/10/2019
share

لا أزمة محروقات اليوم

المدن - اقتصاد | الإثنين 07/10/2019
شارك المقال :
لا أزمة محروقات اليوم تلقت الشركات المستوردة تعهداً من رئيس الحكومة (عباس سلمان)
أعلنت جميع الشركات المستوردة للنفط والغاز في لبنان أنه اثر الاجتماعات والاتصالات الحثيثة والمكثفة خلال الفترة الأخيرة، تلقت الشركات المستوردة للنفط والغاز مساء السبت تعهّداً من قبل رئيس الحكومة سعد الحريري بأن المصارف سوف تصرف لها بالتنسيق مع مصرف لبنان يومياً، ايداعات الليرات اللبنانية إلى الدولار الأميركي بسعر القطع الرسمي المحدد من قبل مصرف لبنان وفي جدول تركيب الأسعار الصادر عن وزارة الطاقة لكامل مبيعات الشركات العائدة للمخزون الموجود لديها، كما وللبضاعة المحملة على البواخر قبل تاريخ صدور القرار الوسيط عن مصرف لبنان بتاريخ 30 أيلول 2019.

وبناءً عليه، فان الشركات المستوردة للنفط والغاز ستسلم ابتداءاً من اليوم الاثنين 7 تشرين الأول المشتقات النفطية (بنزين، ديزل، غاز سائل) إلى زبائنها ويتم الدفع بالليرة اللبنانية.

وأكدت أن الشركات المستورد ستبقي على هذا الترتيب إلى حين نفاذ كامل المخزون والبضاعة المنوّه عنها أعلاه وطالما أن المصارف تحول لها يومياً كامل الليرات اللبنانية إلى الدولار الأميركي بسعر القطع المحدد من قبل مصرف لبنان. أما بالنسبة للمستوردات اللاحقة التي سوف تتم وفق الآلية التي وضعها مصرف لبنان في قراره الوسيط، فان الشركات المستوردة سوف تنسق مع وزارة الطاقة ورئاسة مجلس الوزراء على كيفية تطبيقها.

وبناء على حل أزمة الشركات المستوردة أعلنت نقابتا أصحاب محطات بيع المحروقات واصحاب الصهاريج وموزعي المحروقات أن اليوم الإثنين هو يوم عمل عادي.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها