الإثنين 2019/01/21

آخر تحديث: 12:18 (بيروت)

قطر تستثمر 500 مليون دولار لدعم الاقتصاد اللبناني

الإثنين 2019/01/21
قطر تستثمر 500 مليون دولار لدعم الاقتصاد اللبناني
قرار الاستثمار القطري جاء بعد لقاء الأمير تميم آل ثاني بالرئيس عون أثناء قمة بيروت (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده تعتزم "الاستثمار في سندات الحكومة اللبنانية دعماً للاقتصاد اللبناني". وذلك، عن طريق شراء سندات "بقيمة 500 مليون دولار". 

واعتبر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، أن "قطر كانت دائماً ملتزمة بدعم الأشقاء اللبنانيين، في ظل التحديات الجمّة التي يواجهونها، وإن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من أواصر الأخوة العميقة، التي تجمع بين البلدين الشقيقين، إذ يبقى التزام دولة قطر تجاه الأشقاء العرب ثابتاً مهما تغيرت الظروف". وأضاف، "نتمنى للجمهورية اللبنانية، والشعب اللبناني، الاستقرار والازدهار. وأن يستعيد الاقتصاد اللبناني عافيته. فالمنطقة بحاجة إلى لبنان قوي ومزدهر".

تجدر الإشارة إلى أن القرار القطري هذا، أتى بعد اللقاء الذي جمع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالرئيس اللبناني ميشال عون، أثناء ترؤس أمير قطر وفد دولته في مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي أنهت أعمال دورتها الرابعة في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأحد في 20 كانون الثاني. وكانت قطر قد أعلنت خلال القمّة عن مساهمة بقيمة 50 مليون دولار لدعم صندوق الاستثمار في المجالات التكنولوجية، الذي أتى بمبادرة من دولة الكويت.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها