الأحد 2018/06/24

آخر تحديث: 07:29 (بيروت)

أوروبا تتوعد ترامب بالرد على الرسوم الجمركية

الأحد 2018/06/24
أوروبا تتوعد ترامب بالرد على الرسوم الجمركية
ترامب يهدد برسوم 20% على سيارات الاتحاد الأوروبي (Getty)
increase حجم الخط decrease
أبلغ نائب رئيس المفوضية الأوروبية جيركي كاتاينن صحيفة لوموند الفرنسية أن سلطات الاتحاد الأوروبي سترد على أي خطوة أميركية لزيادة الرسوم الجمركية على السيارات المصنعة في دول الاتحاد.

وقال كاتاينن للصحيفة في تقرير نشرته يوم السبت 23 حزيران، إذا قرروا زيادة رسوم الاستيراد، فلن يكون أمامنا خيار، مجدداً، سوى الرد.. لا نريد أن نقاتل (على التجارة) علنا عبر تويتر، ينبغي أن ننهي التصعيد.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق قد صعيد الحرب التجارية مع أوروبا عن طريق فرض رسوم تبلغ 20% على جميع واردات السيارات المجمعة في الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد شهر من إطلاق إدارته تحقيقاً بشأن إذا ما كانت واردات السيارات تشكل تهديداً للأمن القومي.

وكتب ترامب على تويتر: "إذا لم يتم تفكيك وإزالة  تلك الرسوم والحواجز قريباً فإننا سنفرض رسوما 20% على جميع سياراتهم الآتية إلى الولايات المتحدة. فليصنعوها هنا!".

وتأتي تغريدة ترامب بشأن السيارات بعد انتقادات من الاتحاد الأوروبي للرسوم التي فرضها الرئيس الأميركي على صادرات الصلب والألومنيوم الأوروبية، واستهدف الاتحاد الأوروبي بدوره سلعاً أميركية تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار مصدرة للاتحاد الأوروبي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها