الخميس 2018/06/14

آخر تحديث: 16:59 (بيروت)

موسم سياحي واعد؟

الخميس 2018/06/14
موسم سياحي واعد؟
نجاح الموسم رهن الهدوء السياسي والامني (ا ف ب)
increase حجم الخط decrease

يعد وزير السياحة أواديس كيدانيان اللبنانيين بموسم سياحي ناشط صيف 2018، ويتوقع أن يكون هذا العام من أفضل السنوات على صعيد عدد السياح.

ويستند كيدانيان بوعوده إلى النشاط الترويجي الذي قامت به وزارة السياحة، الذي سلط الضوء على كثير من المناطق التي تنعم بطبيعة خلابة وتستحق أن تكون من أبرز الوجهات الواعدة، فضلاً عن الترويج لمعالم سياحية تمتد من شمال لبنان إلى جنوبه، تجذب عدداً كبيراً من الزوار من كل أنحاء العالم.

كما بات متوقعاً ارتفاع عدد السياح الاوروبيين إلى لبنان. إذ سينمو بنسَب أكبر في العام 2018، لأنّ لبنان أصبح ضمن برنامج الرزمات السياحية للعام 2018 في شركات السياحة والسفر في كلّ من المانيا وفرنسا وبريطانيا، وفق وزير السياحة.

لكن، تبقى التوقعات في إطار الآمال بعودة الهدوء السياسي والإسراع في تشكيل الحكومة وتجنّب أزمات سياسية وأمنية قد تطيح بالتحضيرات والآمال بنجاح موسم السياح، يقول مرجع سياحي في حديث إلى "المدن"، "ليس تشاؤماً وإنما الواقع يستدعي هدوءاً سياسياً وأمنياً لإنجاح الموسوم المقبل".

ورغم تفاؤل المعنيين بالقطاع السياحي بعودة السياح الخليجيين إلى لبنان، لا تخلو تصريحاتهم من القلق من وقوع خضة سياسية قد تطيح بالآمال.

وكان وزير السياحة أكد خلال افتتاحه النسخة الخامسة من Travel Lebanon ضمن نشاطات معرض الحدائق ومهرجان الربيع 2018، الخميس في 14 حزيران 2018، أن الوزارة تستعد لرعاية وافتتاح العديد من المهرجانات الدولية والنشاطات الترفيهية التي تقدم مستوى عالياً من الأعمال الفنية التي يحييها كبار الفنانين اللبنانيين والعالميين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها