آخر تحديث:18:32(بيروت)
الجمعة 28/12/2018
share

سيزار أبي خليل: الدولة استردّت كهرباء زحلة

المدن - اقتصاد | الجمعة 28/12/2018
شارك المقال :
  • 0

سيزار أبي خليل: الدولة استردّت كهرباء زحلة يعتبر أبي خليل أن العقد الجديد يمنح منطقة زحلة نظام امتياز عصري (علي علوش)
أعلن وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، يوم الجمعة 28 كانون الأول، توقيع مؤسسة كهرباء لبنان عقداً تشغيلياً مع مؤسسة كهرباء زحلة، وذلك تنفيذاً للقانون رقم 107. والعقد يُعتَبر بمثابة استرداد الدولة لمرفق عام، كانت تستفيد من امتيازه شركة خاصة (أسعد نكد).

والعقد الجديد، يلحظ استمرار الشركة السابقة بإدارة المرفق، لكن وفق شروط جديدة، تتضمّن تخفيض التعرفة، وضمان إستمرار التغذية بمعدّل 24 ساعة، فضلاً عن اعتماد الدولة لمؤشرات، تراقب من خلالها أداء الشركة. وترتكز المؤشرات على "معدل القطع للمشترك الزحلي، والذي لا يمكن أن يتجاوز 8 ساعات، عدد مرات القطع، لا يمكن أن يتجاوز العشرين مرة في السنة، نسبة الهدر الفني وغير الفني، لا يمكن أن تتجاوز 7 في المئة. ونسبة الجباية لا يجب أن تقل عن 98.5 في المئة"، وذلك وفق ما أكده أبي خليل، خلال مشاركته في المعايدات السنوية التي تقيمها مؤسسة كهرباء لبنان بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

وأشار أبي خليل إلى أن "أي مخالفة من قبل مقدم الخدمات لهذه المؤشرات ترتب عليه غرامات، موضحاً أن هذه المؤشرات لم توضع من أجل الغرامات، وإنما من أجل تحفيز مقدم الخدمات حتى يحسّن الخدمة التي يعطيها لأهالي زحلة".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها