آخر تحديث:00:12(بيروت)
الخميس 08/11/2018
share

سلامة: لن نتأثر بالعقوبات الأميركية

المدن - اقتصاد | الخميس 08/11/2018
شارك المقال :
  • 0

سلامة: لن نتأثر بالعقوبات الأميركية النمو في لبنان بحدود إثنين في المئة (ريشار سمور)
أكد حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ أن "الليرة اللبنانية مستقرة، والأسواق هادئة، ولا نية لدى الدولة اللبنانية، أو البنك المركزي، بتغيير سياسية صرف الليرة"، مشيراً إلى أن "تقرير البنك الدولي يشير ويطالب بإصلاحات تخفض العجز في ​القطاع العام​، وهذا الأمر نوافق عليه ومفيد للبنان، ونضم صوتنا لصوت البنك الدولي، ونحن بحاجة لتقليص العجز في القطاع العام والذي يؤثر على النهوض الاقتصادي".


وتمنى سلامة في حديث تلفزيوني أن "يكون هناك حكومة في لبنان بأسرع وقت لأن وجودها يعني وجود حل سياسي في البلد وهذا يريح الأسواق"، مؤكداً أن القطاع المصرفي لن يتأثر بالعقوبات الأميركية المفروضة على إيران، وضمنها حزب الله. ولبنان ليس بحاجة للقيام بأي مبادرة جديدة لمواجهة هذا الأمر".

وإذ اعتبر سلامة أن "الآلية الموجودة، أكانت قانونية أو تنفيذية، كافية وتؤمن الغرض بأن لبنان ملتزم بالشرعية الدولية وملتزم بعدم تعريض المصارف بعمليات تضر بها"، شدد في الوقت نفسه، على أن "لبنان يحترم قوانين الدول التي يتعامل مع مصارفها أو يستعمل عملتها والأمور جارية بشكل طبيعي"، موضحاً أن " النمو في لبنان في حدود إثنين في المئة ولسنا متأخرين عمّا يحصل من نموّ في منطقة الشرق الأوسط".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها