الإثنين 2018/11/12

آخر تحديث: 01:14 (بيروت)

يوم "العزّاب".. مبيعات بالمليارات

الإثنين 2018/11/12
يوم "العزّاب".. مبيعات بالمليارات
في "يوم العزّاب" الإقبال على شراء الهواتف الذكية وعلى مسحوق الحليب والحفاضات!
increase حجم الخط decrease
سجلت مجموعة علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية الصيني، رقماً قياسياً، يوم الأحد 11 تشرين الثاني، بتحطميها الرقم الذي حققته لمبيعات يوم العزّاب العام الماضي، متخطية مستوى 168 مليار يوان (24.15 مليار دولار) في أقل من 16 ساعة.

ويُعدّ يوم العزّاب أكبر مناسبة للتجارة الإلكترونية في أنحاء العالم، متخطيا يوم التسوق في الولايات المتحدة، المعروف باسم "الجمعة السوداء".

وأتمت الشركة تسوية مبيعات قيمتها نحو 69 مليار يوان (9.92 مليار دولار) في الساعة الأولى من "يوم العُزّاب"، بزيادة نحو 21 في المئة مقارنة مع العام الماضي، حين بلغت مبيعات أول ساعة 57 مليار يوان. وتركّز الإقبال على شراء الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وعلى سلع أساسية مثل مسحوق الحليب والحفاضات.

وتجاوزت الشركة مبيعات العام الماضي قبل الرابعة بعد الظهر بقليل، لكن الوتيرة أبطأ من العام الماضي، حين جرى تحطيم الرقم القياسي للعام 2016 أربع ساعات مبكرا عن ذلك عند الظهيرة.

وقال محللون، إنه رغم استمرار النمو القوي، فمن المرجح أن تواجه المبيعات عوامل اقتصادية غير مواتية، ومنافسة جديدة من مناسبات تسوق أخرى.

وجرت العادة أن تدشن مجموعة علي بابا الحدث السنوي بحفل ضخم شاركت فيه هذا العام المغنية الأميركية ماريا كاري، وفنانة يابانية تقلد بيونسيه، إلى جانب عرض لسيرك دو سوليه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها