آخر تحديث:06:22(بيروت)
الأربعاء 10/10/2018
share

هذه قصة المتمم الغذائي AB slim

المدن - اقتصاد | الأربعاء 10/10/2018
شارك المقال :
  • 0

هذه قصة المتمم الغذائي AB slim اكتشاف ضرر المتمم الغذائي منذ سنوات واستمرار التداول به
هل تذكرون المتمم الغذائي AB slim المخفض للوزن، الذي حذرت منه وزارة الصحة العامة مطلع الشهر الجاري وأعلنت وجوب سحبه من الأسواق اللبنانية ومنع تداوله؟ هو نفسه المتمم الغذائي الذي ثبتت عدم صحته منذ أربع سنوات ويحتوي على مادتين محظورتين عالمياً، واستمر التداول به في الأسواق اللبنانية أمام أعين الوزارة والتفتيش الصيدلي حتى مطلع شهر تشرين الأول الحالي.

وقد كشف الدكتور اسماعيل سكرية في بيان، قيامه بدراسة علمية ميدانية لمدة عام (نشرت نتائجها في معظم وسائل الإعلام)، عن هذا المتمم الغذائي مع مجموعة من طالبات كلية الصحة في الجامعة اللبنانية كمشروع تخرج، وأظهرت الدراسة حينها وجود مادتي Sibutramine & phenolpthalein، الأولى تحتوي على مواد سامة ومسرطنة ترفع نسبة الاصابة بالأورام، والثانية محظورة في معظم دول العالم منذ العام 2010 لمضاعفاتها الخطيرة من ارتفاع بالضغط وتسرع واضطراب بضربات القلب، وجلطات دماغية، وغثيان وتقيؤ، وألم في الرأس وضيق في التنفس واضطرابات نفسية وعصبية وغيرها.

وحمّل سكرية وزارة الصحة "مسؤولية إلحاق الأذى بمستخدمي المتمم الغذائي AB slim المخفض للوزن، منذ 4 سنوات حتى سحبه من السوق اللبنانية الاسبوع الماضي، عاذياً السبب إلى "حماية مصلحة المستورد".

وإذ سأل سكرية: أين هو التفتيش الصيدلي في الوزارة، والذي لا يعمل إلا بعد تحرك الإعلام؟ طالب التفتيش المركزي بوضع يده على هذا الملف الصحي الخطير.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها