الخميس 2023/01/26

آخر تحديث: 13:37 (بيروت)

رياض سطوف يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان أنغوليم

الخميس 2023/01/26
رياض سطوف يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان أنغوليم
increase حجم الخط decrease
فاز الكاتب ومخرج القصص المصورة رياض سطوف بجائزة مهرجان أنغوليم الكبرى، وهي واحدة من أعظم الجوائز العالمية في عالم القصص المصورة، وأتت بعد نشره المجلد السادس والأخير من مسلسله الشهير "عربي المستقبل" في كيبيك. وقال سطوف بعد تسلمه الجائزة: "إنه أمر مثير للغاية". 
 
التصويت تم تنظيمه عبر الإنترنت مع محترفين في هذا القطاع (مصممين وكتّاب سيناريو ورسامين)، ما جعل سطوف يتقدم على كاثرين موريس، والأميركية أليسون بيشديل.

ولد رياض سطوف في باريس وقضى طفولته في ليبيا خلال حكم القذافي، وسوريا، وغيرها من دول الشرق الأوسط. في كتابه "عربي المستقبل"، يصف سطوف تجربة طفولته مع أبيه وعائلته، وهو المولود لأب سوريّ وأمّ فرنسية.

في سيرة ذاتية مصورة يسلط سطوف الضوء على الحقبة بين العامين 1978 و1984، الغنية بالصراعات الثقافية. وتُوج هذا العمل الفني في النسخة الـ42 من مهرجان "أنغولام" بجائزة السخرية الأوروبية الرئيسية كأفضل رواية مصورة العام 2014...

وكان سطوف لم يتجاوز بعد الثالثة من عمره عندما بدأ رحلته الصعبة بين مختلف الدول. ويروي الكاتب تلك الرحلة في قالب هزلي وفكاهي، يحاول من خلاله نقل صورة العالم العربي في تلك الفترة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها