الثلاثاء 2022/05/24

آخر تحديث: 15:20 (بيروت)

سينما فلسطين في باريس... النسويات وغسان كنفاني

الثلاثاء 2022/05/24
سينما فلسطين في باريس... النسويات وغسان كنفاني
المخرجة الفلسطينية مي المصري من بين المحتفى بهن
increase حجم الخط decrease
تحت عنوان "نسويات"، دعا مهرجان سينما فلسطين في دورته الثامنة بباريس، إلى حضور عرض الإفتتاح لدورته الثامنة وذلك يوم الخميس 26 من مايو/ أيار الساعة 8 ليلاً في سينما Luminor Hôtel de Ville, Paris.

منذ العام 2015، يثبت مهرجان سينما فلسطين، نفسه، كملتقى أساسي في الأجندة الثّقافيّة لمدينة باريس وضواحيها. وما زال الهدف الأوّل للمهرجان هو التّشديد على جودة السّينما الفلسطينيّة والمساهمة في نشرها. يتيح مهرجان سينما فلسطين للفنّانين/ات الفلسطينيّين/ات فرصة اللّقاء مع جمهورهم وخلق مساحة من النّقاش واللّقاءات والحوار حول السّينما الفلسطينيّة، متجاوزًا القيود الّتي تفرضها الحدود...



ينطلق المهرجان في باريس وضواحيها : من 26 مايو إلى 5 يونيو
وللمرة الأولى في مدينة مارسيليا: من 7 إلى 9 يونيو

واختار مهرجان سينما فلسطين في باريس، هذا العام، تسليط الضوء على الأعمال السينمائية للمخرجات الفلسطينيات. يدعو المهرجان المشاهدين/ات إلى متابعة أفلامهن والتركيز على دور هؤلاء النساء في الإبداع السينمائي، وكذلك في النضال من أجل حقوقهن كنساء وكفلسطينيات. كما يكرّم المهرجان هذا العام الكاتب والسياسي غسان كنفاني، الكاتب الرمزي والشخصية البارزة في النضال من أجل تحرير فلسطين.

للحصول على البرنامج الكامل للعروض، انقر هنا.

وسيشهد المهرجان، كما كل عام، مسابقة الأفلام القصيرة وأمسية في الهواء الطلق، وهما حدثان أصبحا أساسيين في المشهد الثقافي في مدينة باريس وضواحيها.

لصفحة فايسبوك الخاصة بالمهرجان وكامل فعالياته وأحداثه، انقر هنا.

ينظم المهرجان هذا العام أيضاً، النسخة الثانية من برنامج Mentorship الذي يهدف الى مرافقة ودعم مخرجين/جات فلسطينيين/ات من قبل مخرجين/جات فلسطينيين/ات محترفين لتطوير كتابة مشروع السيناريو السينمائي للفيلم القصير الخاص بهم، وذلك من خلال إقامة فنية لمدة شهر في المدينة الدولية للفنون في باريس (cité internationale des arts).

دور السينما المشاركة :

في باريس

Cinéma Luminor Hôtel de ville à Paris 

Cité internationale des arts à Paris

Cinéma Le Méliès à Montreuil

Cinéma Le Concorde à Mitry-Mory

Studio Théâtre de Stains à Stains

Cinéma L’Écran à Saint-Denis

Cinéma Le Studio à Aubervilliers


في مارسيليا 

Cinéma Le Videodrome 2 à Marseille 

Cinéma Le Gyptis à Marseille 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها