الأحد 2021/06/20

آخر تحديث: 12:43 (بيروت)

معهد الدوحة يكرم السبت المقبل دفعتين من طلبة الماجستير

الأحد 2021/06/20
معهد الدوحة يكرم السبت المقبل دفعتين من طلبة الماجستير
increase حجم الخط decrease

 

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا عن استعدادته لتنظيم لتكريم خريجي الفوجين الرابع والخامس من طلبة الماجستير يوم السبت، الموافق 26 حزيران/يونيو 2021، وسيضم الفوج الرابع 153 خريجا وخريجة بينما سيتضمن الفوج الخامس 215 خريجا وخريجة، موزعين على 18 برنامج ماجستير يقدّمها المعهد في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور عبد الوهاب الأفندي رئيس المعهد بالوكالة عن فخره واعتزازه بطلبة الفوجين الرابع والخامس متمنيًا لهم كل النجاح والتوفيق. وأشار الأفندي إلى أن تكريم الخريجين بهذه الظروف الاستثنائية الصعبة، حيث انتشار جائحة كورونا وما ترتب عليها من إجراءات احترازية شملت جميع مناحي الحياة؛ ليعدُّ إنجازًا سيبقى حاضرًا في الوجدان.

وقدّر الأفندي جهود ومساهمات الخريجين، في اجتهادهم وأداء ما عليهم، وكذلك في دعم تطوير أداء المعهد، وتحقيق رسالته، عبر الجدّية والالتزام. وأضاف عبد الوهاب أنه يحق لكلا الفوجين أن يسجلا في سير وتراجم منتسبيهما أنهم غالبوا كل الصعاب سيما جائحة كورونا حتى تجاوزوها، مما يشهد لهم، وللكوادر التي درستهم ودعمتهم وواكبت مسيرتهم، بقدرات كبيرة على التأقلم والإبداع والاستغلال الخلاّق للإمكانيات، وإيجاد الحلول لأصعب المعضلات، والعمل تحت أكثر الظروف مشقّة.

من جهتها هنأت مريم المسند المدير التنفيذي للقطاع الإداري والمالي الخريجين، حيث أشارت إلى أن هذا الحفل ما هو إلّا تكريم لهؤلاء الطلبة الذين توجوا ختام مرحلة مهمة من حياتهم مليئة بالجد والمثابرة، وهم يستعدون للانطلاق في المرحلة القادمة من مسيرتهم المهنية والأكاديمية والبحثية.

وقال علي منادي الكعبي مدير إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية إنّ المعهد بصدد وضع اللمسات الأخيرة لتحضيرات تكريم الفوجين الرابع والخامس الذي سيقتصر على حضور الخريجين فقط، حيث ستُطبِّق عددًا من الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء تكريم الخريجين حرصًا على سلامة الجميع من الإصابة بوباء (كوفيد- 19). وإنفاذًا لسياسة الدولة في هذا الخصوص، سيقوم المعهد ممثلا بإدارة الاتصال والعلاقات الخارجية وبالتعاون مع قسم الأمن والسلامة وإدارة المرافق بتطبيق عددٍ من الاحتياطات التي سيعلن عنها قبل الحفل بفترة كافية.

كان قد أعلن المعهد في 20 أيار/مايو 2020 عن تخريج الفوج الرابع من طلبة الماجستير دون حفل بسبب الأوضاع الصحية التي فرضتها جائحة كورونا والتي دفعت المعهد للالتزام بالتوجيهات والتعليمات والإرشادات الصادرة من مكتب الاتصال الحكومي ووزارة الصحة العامة "للتباعد الاجتماعي" لمنع انتشار الفيروس بإلغاء حفل تخريج الفوج الرابع لذاك العام حفاظا على سلامة الجميع مع اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة عند تسليم الخريجين الشهادات والهدايا وزي التخرج. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها