آخر تحديث:17:35(بيروت)
الخميس 10/06/2021
share

برنامج آفاق - نتفليكس يتوسّع ليشمل المنطقة العربية

المدن - ثقافة | الخميس 10/06/2021
شارك المقال :
برنامج آفاق - نتفليكس يتوسّع ليشمل المنطقة العربية
أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق وNetflix عن مبادرة جديدة لدعم العاملات والعاملين في السينما والتلفزيون في المنطقة العربية، خاصّة من كانوا أكثر عرضة لتأثيرات جائحة كورونا. يبدأ استقبال الطلبات في 9 حزيران/يونيو ويستمرّ حتى 8 تموز/يوليو 2021، الخامسة مساءً بتوقيت بيروت.

تبلغ قيمة الدعم المالي الإجمالي المرصود 500 ألف دولار أميركي وسوف يقدّم دعماً مالياً على شكل منح فردية (بقيمة ألفي دولار للمنحة) مخصّصة لكوادر العمل والحرفيين/ات والعاملين/ات المستقلين/ات ممن يعملون/ن في مجال السينما والتلفزيون في المنطقة العربية ويواجهون/ن صعوبات اقتصادية نتيجة تعطّل الحياة الطبيعية وتوقف الإنتاج وقلة أو انعدام الفرص في صناعة السينما والتلفزيون بسبب الجائحة. بالرغم من أن الأزمة الصحية العالمية الى انحسار مع توفّر اللقاحات، نأمل أن يشكّل هذا البرنامج جسراً يعبر من خلاله العاملات والعاملون في المجال من مرحلة الجائحة الى استعادة فرص العمل في الأسواق المحلية والإقليمية.

ابتداءً من 9 حزيران/يونيو، يمكن العاملات والعاملين في مجال السينما والتلفزيون في المنطقة العربية التقدم بطلب للحصول على الدعم عن طريق ملء نموذج الطلب الكترونياً، وتوفير المواد الداعمة للطلب بما في ذلك قائمة بآخر الأعمال التي شاركوا فيها، قائمة بالمعرّفين، لمحة عن أي دعم طارىء حصلوا عليه خلال السنة الماضية وشرح مختصر عن التحديات التي واجهتهم مثل الغاء المشاريع أو تأجيلها. يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن شروط المنحة هنا.

العاملات والعاملون في المجال من مساعدين ومنسقين وتقنيين ومشغّلين من مختلف قطاعات الإنتاج كالتصوير والصوت والإدارة الفنية والماكياج والأزياء وإدارة موقع التصوير والنقل وغيرها من القطاعات، والذين يتقاضى معظمهم رواتب على أساس ساعات العمل أو على أساس المشروع، يمكنهم التقدم للاستفادة من هذا الدعم الاستثنائي.

ستتولى لجنة تحكيم مستقلة من خمسة أعضاء من القطاع تقييم الطلبات واختيار الحاصلات والحاصلين على الدعم.
البرنامج مفتوح لجميع الجنسيات العربية في مختلف البلدان العربية: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتّحدة واليمن. العاملون والعاملات اللبنانيون المقيمون في لبنان والعاملات والعاملون العرب المقيمون في لبنان ليسوا مؤهلين للتقدّم لهذه المنحة.
هذه الشراكة هي الثانية من نوعها بين آفاق وNetflix بعد نسخة أولى كانت مخصّصة بلبنان على أثر إنفجار مرفأ بيروت في آب/أغسطس 2020 وما رافقه من أزمات اقتصادية وصحية. في كانون الأول/ديسمبر 2020 أعلنت آفاق و Netflix عن 246 منحة للعاملات والعاملين في مجال السينما والتلفزيون في لبنان. تندرج هذه الشراكة في إطار صندوق التمويل الذي أعلنته Netflix بقيمة 150 مليون دولار أميركي لدعم المجتمعات الإبداعية التي تأثرت بالجائحة في جميع أنحاء العالم.
تقدموا بطلباتكم هنا.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها