الإثنين 2020/09/21

آخر تحديث: 13:31 (بيروت)

"الأرض الموعودة" لباراك أوباما.. بالعربية

الإثنين 2020/09/21
"الأرض الموعودة" لباراك أوباما.. بالعربية
increase حجم الخط decrease
ستُنشَر المذكرات الرئاسية لباراك أوباما، الرئيس الـ44 للولايات المتحدة، في جزئين. ومن المقرر نشر الجزء الأول، وعنوانه "الأرض الموعودة" A PROMISED LAND، في 17 نوفمبر 2020، وسيُنشَر الكتاب باللغة العربية في الشكلين الورقي والرقمي في العالم العربي من قبل هاشيت أنطوان/نوفل.
يخبر باراك أوباما في "الأرض الموعودة"، قصة رحلته الطويلة غير المحتملة، من شاب يبحث عن هويته إلى قائد للعالم الحر، ويصف بتفاصيل شخصية لافتة، كلاً من تعليمه السياسي واللحظات المحورية للولاية الأولى من رئاسته التاريخية، المليئة بالتحولات والاضطرابات الكبيرة.
وإذ يقدّم رواية مثيرة وشخصية بعمق لتاريخ قيد الصنع، يأخذ أوباما القراء في رحلة لافتة بين تطلعاته السياسية في وقت مبكر، إلى الانتصار المحوري في الانتخابات الرئاسية التمهيدية في ولاية أيوا، والذي أظهر قوة النشاط السياسي عند مستوى القاعدة، إلى الليلة الفاصلة يوم 4 نوفمبر 2008، عندما انتُخِب الرئيس الـ44 للولايات المتحدة، ليصبح أول أميركي من أصل أفريقي يشغل أعلى منصب في البلاد.
ويقول أوباما: "لا شعور يضاهي الشعور بإنهاء كتاب، وأنا فخور بهذا الكتاب. لقد قضيت السنوات القليلة الماضية في التفكير في رئاستي، وفي الأرض الموعودة، وحاولت تقديم محاسبة صادقة لحملتي الرئاسية وولايتي: الأحداث الرئيسية والأشخاص الذين شكلوها؛ ونظرتي إلى ما أصبتُ فيه وإلى الأخطاء التي ارتكبتُها؛ والقوى السياسية والاقتصادية والثقافية التي اضطررنا فريقي وأنا إلى مواجهتها – والتي ما زلنا نتصارع معها كأمة. وفي الكتاب، حاولتُ أيضاً إعطاء القراء فهماً للرحلة الشخصية التي مررنا بها، ميشيل وأنا، خلال تلك السنوات، مع حالات الصعود والهبوط كلها التي لا تُصدَّق. وأخيراً، وفي وقت تمر فيه أميركا باضطرابات هائلة كهذه، يقدم الكتاب بعض أفكاري الأوسع حول كيفية معالجة الانقسامات في بلادنا في المستقبل وجعل ديموقراطيتنا ناجحة للجميع – وهي مهمة لن تعتمد على أي رئيس واحد، بل علينا جميعاً كمواطنين مشاركين. وإلى جانب كون قراءته ممتعة وغنية بالمعلومات، آمل أكثر من أي شيء أن يلهم الكتاب، الشباب، في أنحاء البلاد، وحول العالم، للمشاركة ورفع أصواتهم وأداء دورهم في إعادة تشكيل العالم نحو الأفضل". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها