آخر تحديث:11:47(بيروت)
الأربعاء 29/07/2020
share

"المورد الثقافي" يفتح باب التقدّم لدورة الـ"مدوّنات الصوتية"

المدن - ثقافة | الأربعاء 29/07/2020
شارك المقال :
"المورد الثقافي" يفتح باب التقدّم لدورة الـ"مدوّنات الصوتية"
 
أعلنت مؤسسة المورد الثقافي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عن فتح باب التقدّم للدورة الثانية من "مدوّنات". 
ويهدف المشروع الى دعم إنتاج وتوزيع مدوّنات صوتية (بودكاست) باللغة العربية، تتناول قطاع الثقافة والفنون في المنطقة وتنشر على مختلف منصات البودكاست، إضافة إلى خلق أرشيف حيّ يجمع في مساهماته توثيقاً للفضاء الثقافي المعاصر. 

ويشجّع المشروع المساهمين على التجريب في مجال الإنتاج الصوتي بعيداً من الصيغة الإذاعية التقليدية، وعلى استخدام وسائل مبتكرة لرواية القصص، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية والاقليمية.

تتوجّه هذه الدعوة المفتوحة إلى الفاعلين الثقافيين والفنانين والكُتّاب ومنتجي المدوّنات الصوتيّة حول الفنون والثقافة، كما تشجّع العاملين في الوسط الثقافي والمبتدئين في مجال البودكاست وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير مهاراتهم. 

الدعوة للتقدّم مفتوحة على مسارين: المسار الأول موجّه  للمبتدئين أو لمن لديهم خبرة في الإنتاج الصوتي، أما المسار الثاني فهو موجّه لمن لديهم خبرة في إنتاج البودكاست.

يبدأ مسار التدريب والإنتاج بورشة تمهيدية للتعارف والتوجيه حول تطوير المواضيع ونصوص الإنتاج المطلوبة، تليها محادثات فردية مع مدرّب/ة التحرير لتطوير المقترحات. بعدها، ينضمّ المشاركون في المشروع إلى جلسات تدريب عملي ونظري في تصميم الصوت وإنتاج ونشر البودكاست، يتمرّسون خلالها في  فنون التسجيل والتحرير الصوتي وإعداد وكتابة وتنفيذ مشاريعهم. يتابع المدربون العمل مع المشاركين من خلال محادثات فردية لدعمهم وإرشادهم في الإنتاج على مدار المشروع  وحتى نشر الحلقات/السلسلات.
آخر موعد للتقدّم هو 10 آب/أغسطس 2020، الساعة 16:00 بتوقيت بيروت. على أن تُعلن النتائج في 9 تشرين الأول/أكتوبر 2020.

وتقام الورشة التمهيدية للتعارف والتوجيه على الإنترنت في تشرين الأول/أكتوبر 2020. كما تقام الورش التدريبية لكل مسار على الإنترنت في كانون الأول/ديسمبر 2020. يبدأ النشر بالتسلسل بداية العام 2021.

لمزيد من المعلومات حول المشروع وإرشادات التقدّم إضغط هنا

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها