الثلاثاء 2020/02/18

آخر تحديث: 22:22 (بيروت)

ألبيرتو مانغويل ممنوع في تونس.. بسبب اسرائيل

الثلاثاء 2020/02/18
ألبيرتو مانغويل ممنوع في تونس.. بسبب اسرائيل
increase حجم الخط decrease
ذكر الروائي محمد الحباشة، أن وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين، طلب من مدير "بيت الرواية" كمال الرياحي إلغاء لقاء "دون جوان المكتبات" الارجنتيني البيرتو مانغويل، الذي من المنتظر أن ينعقد السبت 22 شباط/ فبراير في مدينة الثقافة، وذلك قبل ساعات من إرسال تذكرة سفره. 

وكان من المقرر أن يقدم "صديق بورخيس" محاضرة حول "مكانة التخييل في عالمنا اليوم"، وألغي ذلك لسبب غريب جداً، أن والد مانغويل كان سفيراً للأرجنتين في إسرائيل العام 1948 عندما كان مانغويل طفلاً! وعلمت "المدن" أن الوزير يريد إفشال اللقاء لأي سبب...

وقد استنكر عدد كبير من الكتاب التونسيين، هذا الاجراء الاعتباطي، عندما نشر مدير البيت في صفحة التواصل الاجتماعي، بلاغاً له يحذر فيه من تبعات هذا القرار معتبرا أن "إلغاء لقاء الكاتب الأرجنتيني الكندي الكبير البيرتو مانغويل يسيء إلى مؤسسة بيت الرواية وإلى تونس ولذلك نتبرأ من هذا القرار ولا بد من إنارة الرأي العام بعد فشل اقناعه باستمرارية الدولة مع العلم أنه من المستحيل تأجيل محاضرة، الكاتب له ارتباطات لمدة سنوات قادمة إلى جانب خطورة المسألة القانونية مع الوكالة الأدبية العالمية التي يتحرك وفقها البيرتو مانغويل".

 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها