الأربعاء 2020/10/21

آخر تحديث: 09:21 (بيروت)

وديع سعادة ضيف "براءات".. وحوار مباشر عبر "زووم"

الأربعاء 2020/10/21
وديع سعادة ضيف "براءات".. وحوار مباشر عبر "زووم"
وديع سعادة
increase حجم الخط decrease
دعت مجلة "براءات" للشّعر، لحضور الأمسية الثامنة عشر من أمسياتها الشعرية: (براءات - بلا صدى)، تستضيف فيها الشاعر اللبناني، المقيم في أستراليا، وديع سعادة. وذلك ليلة الجمعة إلى السبت 24/23 تشرين الأول/أكتوبر 2020، بدءاً من الدقيقة الأولى بعد الواحدة صباحاً (01:01) بتوقيت القدس، في قاعة براءات الافتراضية على تطبيق (زووم).

برنامج الأمسية:
الأمسية تبدأ بتقديمٍ للأكاديمي والناقد المصري، المقيم في إيطاليا، وائل فاروق، ويخصص فيها جلّ الوقت للشاعر وديع سعادة لقراءة مختارات من قصائده، وليُجيب صاحب "ليس للمساء إخوة" على أسئلة الحضور في حوار مفتوح ومباشر من قاعة براءات على تطبيق (زووم). ويمكنكم المشاركة مباشرة من القاعة بالتسجيل عبر مراسلة صفحة "مجلة براءات" في "فايسبوك"، وعبر الصفحة نفسها سيكون هناك بثٌّ مباشرٌ للأمسية.

لحضور الأمسية:
للمشاركة المباشرة من القاعة، الرجاء مراسلة صفحة "مجلة براءات" في "فايسبوك".

وديع سعادة: 
شاعر لبناني، وُلد في قرية شبطين الشمالية العام 1948، يقيم في أستراليا منذ أواخر 1988. يعدُّ من أبرز أسماء شعراء قصيدة النثر في العالم العربي، أصدر مجموعته الشعرية الأولى بخط اليد في العام 1968، ووزَّعها على أصدقائه، قبل أن يصدر الكتاب مطبوعًا مطلع الثمانينيات، بعنوان: "ليس للمساء إخوة"، لتتوالى المجموعات الشعرية التي نذكر منها "رجل في هواء مستعمل يقعد ويفكر في الحيوانات"، 1985. "مقعد راكب غادر الباص"، 1987. "نص الغياب" 1999، "تركيب آخر لحياة وديع سعادة" 2006، قبل أن تصدر له الأعمال الكاملة عند دار النهضة 2008. كما كتب الشاعر كتباً جديدة نشرها إلكترونياً منها: "من أخذ النظرة التي تركتها أمام الباب؟"، 2011. "قل للعابر أن يعود، نسي هنا ظلَّه"، 2012. صدرت له مختارات شعرية كما تُرجمت قصائده إلى عدَّة لغاتٍ، منها الإيطالية التي صدر له فيها كتاب "بسبب غيمة على الأرجح" عن دار موتا Muta (النسخة الإيطالية من المتوسّط) في ميلانو.
توِّج في العام 2018 بجائزة الأركانة العالمية للشعر في المغرب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها