آخر تحديث:13:49(بيروت)
الإثنين 09/09/2019
share

أسبوع "آفاق" السينمائي في دبي... نساء وشعر وفوتوغرافيا

المدن - ثقافة | الإثنين 09/09/2019
شارك المقال :
أسبوع "آفاق" السينمائي في دبي... نساء وشعر وفوتوغرافيا
دعا الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، وسينما عقيل، لحضور الدورة السابعة من أسبوع آفاق السينمائي، من 27 أيلول/سبتمبر حتى 5 تشرين الأول/أكتوبر 2019 في سينما عقيل في دبي. ويضمّ البرنامج، 11 فيلماً مدعوماً من قبل آفاق، وتُنظّم نقاشات مع المخرج/ة بعد عدد من العروض.

تأتي هذه الدورة بعد ست دورات ناجحة، تنقّلت بين بيروت والقاهرة وتونس والمغرب والسودان والجزائر، وصولاً إلى دبي هذا العام. يضم البرنامج مجموعة مختارة من الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، منها: فيلم أ-كاشا للمخرج السوداني حجوج كوكا. الفيلم الوثائقي الجمعیة للمخرجة اللبنانية المصرية ريم صالح، والذي يسلّط الضوء على قوة التضامن المجتمعي في أحد أفقر أحياء القاهرة. الفيلم السوري يوم أضعت ظلّي للمخرجة سؤدد كعدان. الفيلم الوثائقي التونسي الطويل عالسّكة لأريج السحيري. والفيلم الوثائقي الليبي حقول الحريّة للمخرجة نزيهة عريبي، والذي يتتبع رحلة مجموعة من الشابات، يتجمّعن رغم الجو السياسي الصعب ويتخطين خلافاتهن لتشكيل أول فريق كرة قدم نسائي في ليبيا.

ويضمّ البرنامج أيضاً عرضين خاصين لفيلم المخرج اللبناني أكرم زعتري ثمانية وعشرون ليلة وقصيدة وهو وثائقي حول التصوير الفوتوغرافي والذاكرة والثقافة، بالإضافة الى خمسة أفلام قصيرة من لبنان ستُعرض في ختام الأسبوع ضمن برنامج "لبنان تحت المجهر": شارع الموت لكرم غصين، اجتزت الممر لربيع الأمين، صمت لشادي عون، موج 98 لإلي داغر، وسايبة لباسم بريش.

تُعرض كافة الأفلام في سينما عقيل في السركال - دبي.
برنامج العروض هنا.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها