السبت 2019/09/21

آخر تحديث: 12:04 (بيروت)

أول متحف للمهبل لمحاربة أساطيره وعاره

السبت 2019/09/21
أول متحف للمهبل لمحاربة أساطيره وعاره
increase حجم الخط decrease
ذكر موقع "بي بي سي العربية" أنه من المقرر أن تُفتتح في 16 نوفمبر/تشرين الأول، أبواب أول متحف في العالم مخصص بالكامل للمهبل، في العاصمة البريطانية لندن، بعد حملة تبرع جماعية، بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني. ويهدف المتحف إلى التثقيف ورفع الوعي بالصحة المهبلية والفرجية ومحاربة العار. وسيضم المتحف معارض فنية ومسرحيات وورش عمل، فضلاً عن تنظيم عروض كوميدية تتمحور حول المهبل.

في عام 2017 قررت المخرجة فلورنس شيشتر، تأسيس المتحف بعد اكتشاف المتحف الأثري في أيسلندا، الذي يضم أكبر عرض في العالم للأعضاء الذكرية، وليس هناك ما يعادله للفروج والمهابل. وقالت فلورنس إن الهدف من المتحف هو "محو وصمة العار حول الجسم وتشريح أمراض النساء" للجميع، بغض النظر عن عرقهم أو جنسهم أو ميلوهم الجنسية.

ووجدت دراسة أعدتها مؤسسة "جو" الخيرية لسرطان عنق الرحم أن أكثر من ربع الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 25 و29 عاماً في بريطانيا يشعرن "بالحرج الشديد" من فحص عنق الرحم. وقالت فلورنس إن المتحف، الذي هو في جوهره مركز ثقافي، سيُعدُّ برامج "صديقة للأطفال" للأُسر والمدارس.

كما سيقدم المتحف برامج توعية لضمان شعور الأطفال بعدم الحرج عند الحديث عن الأعضاء التناسلية الأنثوية في سن مبكرة.

وتعاون متحف المهبل أيضا مع الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، لإشراك النساء في نقاشات حول بعض المحرمات المجتمعية الموجودة حول صحة المرأة. وقالت نائبة عميد الكلية أليسون رايت: "تشترك كلتا المنظمتين في مهمة مشتركة تتمثل في نشر المعرفة وزيادة الوعي بالتشريح النسائي والصحة". وأضافت "نعتقد أن المتحف سيكون ميزة كبيرة لمساعدة الناس على فهم صحة المرأة والتحدث عنها بشكل أكثر انفتاحا".

وسيستضيف المتحف، معارض وورش عمل وعروض أفلام تتناول موضوعات تشمل شكل الجسم والصحة العقلية والجنس.

وسيشجع برنامج التوعية في المتحف على التثقيف الصحي والشامل للجنس والعلاقات الحميمة، وسيعمل مع الأطباء والمهنيين الطبيين لتقديم الخدمات والدعم لمجتمعات المتحولين جنسياً وثنائيي الجنس.

وسيحمل أول معرض ينظمه المتحف إسم "المنتصرون على الفشل": أساطير المهبل وكيفية محاربتها، في 16 نوفمبر/ تشرين الأول وسيستمر حتى العام الجديد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها