آخر تحديث:21:56(بيروت)
الجمعة 09/08/2019
share

مدفن كمال بلاطة.. في القدس أم برلين؟

المدن - ثقافة | الجمعة 09/08/2019
شارك المقال :
مدفن كمال بلاطة.. في القدس أم برلين؟
أصدرت عائلة الفنان الفلسطيني الراحل، كمال بلاطة، بياناً حول حقه وحقها في دفن جثمانه في مدينته القدس.. وإن لم تسمح سلطات الاحتلال الاسرائيلي بذلك، فسيوارى الثرى في برلين.

وجاء في البيان:
"كما تعرفون فإن حبيبنا كمال يوسف بُلّاطه ولد في القدس العام 1942 وغادر إلى الأمجاد السماوية في يوم "عيد التجلّي" في السادس من آب/أغسطس 2019، وهو عيد لطالما ظهر معناه في لوحاته الفنية، إذ أدرك أن الرسم هو "مزج الروح نفسه مع الألوان" حين بدأ يتعلّم رسم الأيقونات وهو طفل في حيّ باب الخليل في القدس إلى أن أخذت أعماله مكانتها المميزة بين أعمال كبار فنّاني العالم.

نحن في هذه اللحظات ننتظر جواب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن حقنا في دفن جثمانه في مدينته القدس، بين أهله وأحبّته الراحلين، في المقبرة الأرثوذكسية على جبل صهيون. 
وفي حال لم نتمكن من تحقيق هذا الحق، الذي كان أحد أمنياته، أي أن يرقد في تراب مدينته التي رأى فيها النور ورسمها بكل شكل وهيئة؛ فإن جثمانه سيوارى الثرى في مدينة برلين التي عاش فيها آخر سبعة أعوام من حياته وأبدع فيها وأحبّها.
 
وفي هذه الحالة فإن صلاة الجنّاز لراحة نفسه ستقام في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم 15 آب/أغسطس الجاري في "كنسية القديس جاورجيوس الأنطاكية الأرثوذكسية" في برلين، ليسجى بعدها في مقبرة ويلمرزدورف.
St. Georgios Antiochian Orthodox Church
Auguststraße 90, 10117 Berlin
عائلة كمال بُلّاطه

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها