آخر تحديث:13:59(بيروت)
الخميس 08/08/2019
share

مدرسة بطرس البستاني في لائحة الأبنية التاريخية

المدن - ثقافة | الخميس 08/08/2019
شارك المقال :
مدرسة بطرس البستاني في لائحة الأبنية التاريخية مدرسة بطرس البستاني التاريخية في زقاق البلاط - بيروت (علي علوش)
في خطوة لافتة، وقع وزير الثقافة محمد داود داود، قرار ادخال مدرسة المعلم بطرس البستاني على لائحة الجرد العام للأبنية التاريخية في منطقة زقاق البلاط في بيروت، والقائمة على العقارات 310 ،313، و713، وذلك نظراً لأهمية هذا الصرح من النواحي التاريخية والمعمارية والتراثية.

وكان، في الآونة الأخيرة، قد جرى تداول أخبار عن احتمال في هدم هذا المبنى التاريخي، وجاء قرار الوزير ليؤكد الحرص على التراث العمراني وحمايته، دحضاً للأقاويل.

وعقد الوزير داود، اجتماعاً في مكتبه في الوزارة، حضره المدير العام للآثار المهندس سركيس الخوري، وأعضاء اللجنة الاستشارية المكلفة إعادة النظر في هدم وترميم الأبنية التراثية، حيث جرى البحث في أوضاع التراث العمراني في لبنان عامة، وفي مدينة بيروت خاصة، والسبل الآيلة لحماية الأبنية التراثية.

وتضم اللجنة كلاً من: الدكتور المهندس خالد الرفاعي، المهندسة أسامة كلاب، المهندس يوسف حيدر، الدكتور المهندس أنطوان فشفش، الدكتور المهندس جورج عربيد، المهندس عبد الحليم جبر، والسيدة مايا شمس ابراهيمشاه.

ويسكن في مبنى مدرسة بطرس البستاني عدد من الأشخاص، وهي باتت مهددة بالسقوط إذا لم تُرمم، وتعتبر معلماً معنوياً في تاريخ لبنان الحديث.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها