آخر تحديث:15:33(بيروت)
الأحد 21/07/2019
share

"جيرار ديبارديو يغني باربرا" في بيت الدين

المدن - ثقافة | الأحد 21/07/2019
شارك المقال :
"جيرار ديبارديو يغني باربرا" في بيت الدين
بعدما اعتاد الجمهور على مدى عقود على اطلالته السينمائية، قدم الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو حفلة غنائية في مهرجانات بيت الدين، تغنى فيه بأشهر أغاني صديقته الفنانة الفرنسية باربرا (1930-1997) وذلك ضمن جولة عالمية ترويجية لألبوم "جيرار ديبارديو يغني باربرا" الذي يشمل 14 أغنية من أشهر ما غنت ”السيدة باللون الأسود“ كما كانت تلقب.


والألبوم بمثابة تكريم لذكرى صديقته الفرنسية مونيكا أندريه سيرف الشهيرة باسم ”باربرا“ والتي تنوعت مواهبها بين التأليف والتلحين والغناء والتمثيل.

ويصف ديبارديو (70 عاما) الألبوم الذي صدر قبل نحو عامين بأنه ”بمثابة تكريم للحب أو فعل الحب“.
رافق ديبارديو على المسرح عازف البيانو والموزع الموسيقي جيرار داجير الذي رافق باربرا حتى رحيلها وبقي وفيا لها ولإرثها الفني. وأمام الآلاف الذين أحبوا إطلالة ديبارديو الغنائية قدم الاثنان على طريقتهما الخاصة أغاني يحفظها الجمهور اللبناني الفرنكوفوني مثل "ذاكرة ذاكرة" و"طفولتي" و"الجناح الأسود" و"قل لي متى تعود أنت" و"قصة حبي الأجمل" و(الوحدة).

كما كان يمازح الجمهور المنبهر بأدائه ومستمتعا بأجواء لبنان فقال ”الرطوبة هنا رهيبة لكنني أحب ذلك. أنا كالأرزة، أحب لبنان وبيت الدين... وهذا الجمهور الرائع“. والتقى جيرار رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط في الكواليس للحظات، واقتصر اللقاء على السلام والترحاب.
 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها