السبت 2019/07/13

آخر تحديث: 12:55 (بيروت)

ماجدة الرومي: سيدي الرئيس أتسمع الأحرار حين يسألون؟

السبت 2019/07/13
increase حجم الخط decrease
سخّرت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي حفلتها في مهرجانات جونية الدولية، الجمعة، لإطلاق نداء سلام ومحبة وتصالح إلى كل اللبنانيين. فمن خشبة المسرح، خاطبت الرئيس اللبناني ميشال عون، بأوجاع ومخاوف أبناء وطنها الذين حضر منهم الآلاف الحفلة قائلة "أنا مثل كل هؤلاء الناس عندي صرخة وأود أن أقول لفخامة الرئيس، متوجعين نحن من السجالات التي تحصل في وسائل الإعلام، من التقاتل، هذا الذي يحرق قلوبنا، بحس كأننا نعيش ببيت الأخوة فيه بيتقاتلوا.. الأخوة الأعداء صرنا".

وأعقبت حديثها بأغنية "سيدي الرئيس" التي تقول في مقطع منها "سيدي الرئيس/ أتسمع الأحرار حين يسألون؟ أمرّتين الشهداء يُقتلون؟ أطفالنا في الليل ما عادوا يحلمون/ من ينقذ الأحلام حين ينعسون؟". ورافقت الأغنية لوحات راقصة في خلفية المسرح تظهر حالات العنف والصراع بطريقة فنية وإضاءة تواكب اللحن والرقص والصوت.

وقد افتتحت الرومي حفلتها في مهرجانات جونية الدولية، والتي تقام سنوياً عند خليج مدينة جونية الساحلية شمالي بيروت، بأغنيتها "عم يسألوني عليك الناس" قبل أن توجه التحية إلى الشعب اللبناني قائلة: "أنتم شعب عظيم ولا أحد استطاع أن يتحمل ما تحملتموه، أنتم ما بخلتم بالروح". واعتبرت الرومي أن إحياء المهرجانات وليالي السهر في لبنان بعد كل المراحل التي مر بها، يشكل هدية ونعمة من السماء. ثم غنت من جديدها أغنية "لا تزعل مني وتروح" من كلمات وألحان إيلي شويري الغائب عن الساحة الفنية منذ سنوات.

كما قدمت على مدى أكثر من ساعتين، أغنيات صارت من الذاكرة اللبنانية والعربية، فغنت "كلمات" و"كن صديقي" و"طلّي بالأبيض طلّي يا زهرة نيسان" و"اسمع قلبي" و"ميلي يا حلوة" التي أدتها بمرافقة فرقة دبكة راقصة. وتمايلت الأيدي مع أغاني الرومي الفولكلورية وتعالى التصفيق مع أدائها أغنية "يا ست الدنيا يا بيروت".

وكانت مهرجانات جونية قد أحيت، الأسبوع الماضي، حفلة تحت عنوان "يوم مع الوطن" دعماً للجيش اللبناني أحياه الفنانان غسان صليبا وملحم زين والشاعر نزار فرنسيس حيث قدموا الأغاني الوطنية والداعمة للجيش.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها