آخر تحديث:12:43(بيروت)
الجمعة 12/07/2019
share

برنامج "البحوث حول الفنون" يستقبل طلبات 2019

المدن - ثقافة | الجمعة 12/07/2019
شارك المقال :
برنامج "البحوث حول الفنون" يستقبل طلبات 2019
أعلنت مؤسسة "آفاق" أن الدعوة العامّة لتقديم طلبات الدورة الثانية (2019-2021) من برنامج "البحوث حول الفنون"، مفتوحة الآن، وحتى 10 آب/أغسطس 2019.

ويحثّ هذا البرنامج، الذي أطلق بالشراكة بين "آفاق" و"المجلس العربي للعلوم الاجتماعية"، الأكاديميين والأكاديميات وممارسي وممارسات الفنون على إجراء البحوث حول الفنون. ويهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز إنتاج أنواع مختلفة من المعرفة وتشجيع الحوار بين الأكاديميا والممارسات الفنيّة. يمكن أن تكون البحوث الفنية، أكاديمية أو قائمة على الممارسة، لكن يجب أن تتضمن مخرجات البحث مكونًا مكتوبًا، حيث يتم عرض ونقل النظرية والسياق والروابط والتفكير والتحقيق المنهجي.

يهدف البرنامج إلى اجتذاب مجموعة واسعة من المقترحات البحثية من مختلف البلدان والتخصصات. كما يشجع الأبحاث التي تدرس أكثر من بلد أو منطقة واحدة. ويدعو بشكل خاص إلى إنتاج مقترحات متعددة التخصصات، تربط بين الفنون والإنسانيات والعلوم الاجتماعية. يعتمد هذا البرنامج المقاربات الكيفية والكمية في اجراء البحث، كما يشجّع المنهجيات المختلطة.

يستهدف البرنامج الباحثين والباحثات الأفراد، الفرق البحثية، المجموعات البحثية الناشطة والمؤسسات (جامعات، مراكز بحوث، مراكز للفنون، ومنظمات بحثية غير حكومية...). يمكن للباحثين والباحثات الأفراد أن يكونوا أكاديميين/أكاديميات أو ممارسين/ممارسات للفنون. إضافة إلى ذلك، يمكن للفرق البحثية والمجموعات البحثية الناشطة، أن تضمّ أكاديميين/أكاديميات وممارسين/ممارسات للفنون (انظر الدعوة إلى تقديم الطلبات للاطلاع على تفاصيل معايير الأهليّة).

تمتدّ المنحة على 18 شهرًا للأفراد والفرق البحثية والمجموعات البحثية الناشطة (بدءًا من ديسمبر/كانون الأول 2019 حتى مايو/أيار 2021)، و24 شهرًا للمؤسسات (بدءًا من ديسمبر/كانون الأول 2019 حتى ديسمبر/كانون الأول 2021).

لمزيد من التفاصيل حول البرنامج، بما فيها معايير الأهليّة وإجراءات التقديم، يُرجى الضغط هنا.

يُرجى مراجعة قائمة الأسئلة المتكررة الخاصّة بالبرامج قبل تقديم الطلب.

للإطّلاع على المشاريع الفائزة بمنح البرنامج للعام 2018، أنقر/ي هنا

يمكن لمقدّمي ومقدّمات طلبات الحصول على المنحة، التوجّه إلى كل من "آفاق" والمجلس العربي للعلوم الاجتماعية، بالأسئلة حول أي جانب من جوانب تقديم الطلبات، مع توجيه رسالة إلى العنوانين الإلكترونيين الآتيين:

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها