السبت 2019/05/25

آخر تحديث: 22:29 (بيروت)

"طفيلي" بونغ جون-هو يقتنص السعفة الذهبية في "كان"

السبت 2019/05/25
"طفيلي" بونغ جون-هو يقتنص السعفة الذهبية في "كان"
الكوري الجنوبي بونغ جون-هو، مخرج فيلم "باراسايت"، يحتفل بالفوز بجائزة السعفة الذهبية
increase حجم الخط decrease
فاز فيلم الكوميديا السوداء (باراسايت) "طفيلي" للمخرج الكوري الجنوبي، بونغ جون-هو، بجائزة السعفة الذهبية في ختام مهرجان "كان" السينمائي 2019 بدورته الثانية والسبعين. وقال المخرج، وهو أول سينمائي كوري جنوبي يحصد المكافأة الكبرى في هذا المهرجان: "شكراً جزيلاً. هذا شرف عظيم لي، لطالما شكلت السينما الفرنسية مصدر إلهام لي، أشكر هنري جورج كلوزو وكلود شابرول".

ويتناول الفيلم الصراع الطبقي بأسلوب مشوق في إطار من الكوميديا السوداء. وتضاف هذه الجائرة لسلسلة الجوائز التي حصلت عليها الأفلام الآسيوية في مهرجان كان بعد فوز فيلم للمخرج الياباني هيروكازو كوري-إيدا بالسعفة الذهبية العام الماضي. وكان بونغ وضع أولى بصماته في مهرجان كان عام 2017 بفيلمه (أوكغا)، وقد أصبح أول مخرج كوري جنوبي يفوز بالجائزة.

ويحكي فيلم (باراسايت) قصة أسرة سيئة الحظ مؤلفة من أربعة أفراد تتملق أسرة ثرية من أجل توظيفها. وتستطيع هذه الأسرة التسلل إلى حياة الأسرة الثرية وكسب ثقتها قبل أن تسوء الأمور.. وقال بونغ إن فيلمه، الذي سخر من حماس الأم الثرية المفرط تجاه موهبة ابنها الفنية وأيضا من أسرة في شقة مزدحمة تحاول التقاط إشارة الإنترنت من الجيران، يعكس "واقع الحياة". وأضاف "احترم حقا الأفلام التي تتعامل بجدية مع المشكلات السياسية الكبرى لكنني أفضل كثيرا أن أخلط ذلك بالسخرية".



كما فاز فيلم "أتلانتيكس"، الذي يتناول حياة المهاجرين، للمخرجة الفرنسية السنغالية ماتي ديوب، بالجائزة الكبرى في المهرجان (Grand Prix). وكان هذا أول فيلم طويل على الإطلاق للمخرجة ديوب وقد اعتمد على فيلم وثائقي لها في 2009، وهي أول امرأة من أصول إفريقية تشارك في المسابقة الرسمية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها