الثلاثاء 2019/10/22

آخر تحديث: 20:51 (بيروت)

مثقفون سوريون مع انتفاضة اللبنانيين.. حتى الانتصار

الثلاثاء 2019/10/22
مثقفون سوريون مع انتفاضة اللبنانيين.. حتى الانتصار
الأسد وبوتين ونصرالله في سوق دمشق القديمة (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أطلقت مجموعة من المثقفين والناشطين والصحافيين السوريين، بياناً، ما زال متداولاً لجمع المزيد من التوقيعات في السوشال ميديا، دعماً لثورة اللبنانيين في وجه الطغمة الحاكمة.

وجاء في البيان تحت عنوان "سوريون مع انتفاضة شعب لبنان حتى الانتصار.. حرية سوريا مثل حرية لبنان":

يشهد لبنان انتفاضة واسعة ضد نظامه الطائفي، ورموزه المهيمنة، وضد الاحتلال الإيراني لبلاده، ملتحقاً بثورات سبقته إليها شعوب أخرى في منطقتنا، تبشر بالخروج من عصر الاستبداد والذل، وبدء حقبة تاريخية تنهض علاقات محكوميها بحاكميها على الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة والكرامة.

وفيما تؤكد انتفاضة شعب لبنان بأن رياح الحرية التي هبّت على العالم العربي لا يمكن وقفها، فإنها تؤكد أيضاً أن شعب لبنان لم تعد تنطلي عليه ادعاءات المقاومة والممانعة، التي يحاول "حزب الله"، وكيل نظام "الولي الفقيه"، من خلالها، التغطية على هيمنته على لبنان وشعبه.

لقد عانى شعبنا السوري الأمرّين نتيجة مشاركة "حزب الله" مع نظام الأسد في قتل شعبنا وتشريده وتدمير عمرانه، كجزء من منظومة ميلشيات طائفية ـ مذهبية مسلحة، مثل "فاطميون" و"زينبيون" و"عصائب الحق" و"فيلق بدر" و"كتائب أبو الفضل العباس"، التي تعمل كأذرع إقليمية لإيران، كما عانى اللاجئون السوريون إلى لبنان كثيرا نتيجة السياسة العنصرية والعدائية التي انتهجها النظام السياسي اللبناني، وأحد رموزها الوزير جبران باسيل، والتي كان يحميها "حزب الله"، مباشرة أو مداورة.

إن شعبنا السوري إذ يحيّي شعب لبنان، ليعبّر عن اعتزازه بالشابات والشباب الذين نزلوا إلى الشوارع والساحات، في كل المناطق اللبنانية، للتعبير عن توقهم للحرية والكرامة والعيش الكريم، والتحرر من ربقة النظام الطائفي، والذين عبّروا عن أخوّة صادقة إزاء شعبنا السوري، وضمنه اللاجئين السوريين في لبنان..

إن الموقعين على هذا البيان يؤكدون دعمهم الكامل لحراك شعب لبنان السلمي، ولمطالبه المحقة، ويؤيدون رغبته في التغيير الشامل، الذي أجمع على تحقيقه.
النصر لشعب لبنان.. حرية سوريا مثل حرية لبنان.. الحرية لا تتجزأ..

الموقعون:
ميشيل كيلو، سمير نشار، برهان غليون، عمر قدور، ماجد كيالي، يوسف سلامة، عبد الحكيم قطيفان، عمر كوش، عبد الباسط سيدا، لؤي صافي، زكريا السقال، حسام الدين محمد، أنور بدر، منى أسعد، فهد الباشا، مروان حمزه، لطفي الحناوي، سامر سلخو، عالية منصور، فضل عبد الغني، أسعد العشي، منير الفقير، احمد الرمح، أحمد رحال، حميد الخطيب، فهد الباشا، لطفي الحناوي، هاني الملاذي، ناصر سابا، رامي بدوي، عباس الحسون، هشام المصري، محمد نور حميدي، منير السيال، عبد الله تركماني، عبد الباري عثمان، مأمون خليفة، على العائد، فاخر العوض علي علاو، فلك الحمدان، رياض حسام الدين، أيسر أبو لطيف، ايناس الحرفوش، عاطف هنيدي، فراس سعد، منهل باريش، معن طلاع، وائل عبد العزيز، نوار عطفه، فؤاد علوش، سميره مبيض، نواف الركاد، هديل محمد، خالد حمزة، فهد الرداوي، ميشيل سطوف، فوزي أبو جبل، كريم جلول، عدنان عبد الرزاق، محمد غانم، احمد حمادة، وائل عبد العزيز.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها