آخر تحديث:20:54(بيروت)
الثلاثاء 22/10/2019
share

"أشكال ألوان" تعلّق "أشغال داخلية": نراكم في الساحات!

المدن - ثقافة | الثلاثاء 22/10/2019
شارك المقال :
"أشكال ألوان" تعلّق "أشغال داخلية": نراكم في الساحات!
أصدرت جمعية "أشكال ألوان" بياناً بخصوص التظاهرات في بيروت:
 
لا يؤسفنا الإعلان عن تعليق فعاليات منتدى «أشغال داخلية 8»، والذي كان من المفترض عقده في الفترة من 17 وحتى 27 من تشرين الأول 2019، لأجل غير مسمّى.
مجدداً، يتزامن انطلاق فعاليات دورات منتدى أشغال داخلية مع المقومات ذاتها التي ألهمت إنشاءه في المقام الأول. تنتفض جموع الشعب اللبناني على منظومة الظلم والفساد، إذ أسقطت خطاب الطائفية منذ لحظة اندلاع شرارة الاحتجاجات في شتى النواحي.
نكرر: العمل الثقافي والفنّي، والعمل العام عموماً، ليس بمعزل عن واقعنا المدني والسياسي والاقتصادي والإيديولوجي، بل ينهل من خطاب الحدث الراهن وينصهر في مكونات اللحظة التاريخية. لقد وجهنا في الدورة الثامنة من أشغال داخلية: منتدى عن الممارسات الثقافية دعوة لفنانات/ين وكاتبات/كُتّاب ومخرجات/ين وقيّمات/ين وناشطات/ين ومفكّرات/ين للمساهمة في تبني واكتشاف معنى "بناء العوالم" (كبديل مأمول). فبات ضرورياً أن نردد أصداء ما تشهده منطقتنا - من السودان إلى سوريا، ومن الجزائر إلى العراق - من مساعٍ لإسقاط أنظمة الماضي الموروثة، ووضع خططاً بديلة للمستقبل: اليوم جاء دورنا.
لقد شاركنا في التظاهرات، وراقبنا تطور الأوضاع، واستشرنا رفاقنا وزملاءنا من الفنانين والأدباء والصحافيين والمفكرين والنشطاء: ومن المناسب ألا نعتذر.
ومن هنا، قررنا تعليق جميع أنشطة منتدى «أشغال داخلية 8» إلى أجل غير مسمّى. وأن نكرّس طاقاتنا الفنية والإبداعية والفكرية لهذا الحدث، عسى أن يحقق طموحاتنا وآمالنا.
نراكم في الساحات.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها