الخميس 2018/08/16

آخر تحديث: 12:21 (بيروت)

رابطة الكتّاب السوريين تعلن الفائزين بجائزتها للقصة

الخميس 2018/08/16
رابطة الكتّاب السوريين تعلن الفائزين بجائزتها للقصة
فخرالدين فياض، عمران عزالدين، وأنس ناصيف
increase حجم الخط decrease
أعلنت اللجنة الإدارية لجائزة القصة القصيرة في رابطة الكتّاب السوريين، ولجنة التحكيم لجائزة القصة القصيرة، نتائج التحكيم الآتية الخاصة بمسابقة القصة القصيرة:

فوز القاص والروائي السوري فخر الدين فياض بالجائزة الأولى لمجموعة "امرأة النافذة"، وقيمتها 2000 دولار أميركي.

فوز القاص السوري عمران عز الدين بالجائزة الثانية لمجموعة "بين تفاحتين"، وقيمتها 1500 دولار أميركي.

فوز القاص السوري أنس ناصيف بالجائزة الثالثة لمجموعة "عندما كان هناك مكان للصراخ"، وقيمتها 1000 دولار أميركي.

وتنوه لجنة التحكيم لجائزة القصة القصيرة، بمجموعة "سيجارة للألم سيجارة للحزن" للقاص السوري حسان العوض، ومجموعة "الصوت القادم من الخلف" لسامر اسماعيل، اللتين كانتا من المجموعات المتنافسة على الجوائز. واستحقت مجموعات أخرى التنويه، منها "أسرار الغياب" لزهرة أحمد.

وكان المكتب التنفيذي للرابطة قد شكل لجنة إدارية لجائزة القصة القصيرة، برئاسة حسام الدين محمد، وعضوية أحمد عمر وعادل بشتاوي، وتولى الأخير استلام المجموعات والتأكد من موافاتها للشروط المعلنة وإعداد جدول نهائي بالمجموعات المقدمة.

أجرت اللجنة الإدارية لجائزة القصة القصيرة اتصالات مع عدد من الكاتبات والكتّاب لتولي مهمة التحكيم، وأقرّت لجنة التحكيم برئاسة الروائي والكاتب السوري فواز حداد، وعضوية كل من الروائية والكاتبة السورية ابتسام تريسي والقاص المصري شريف صالح.

سُلّمت لجنة التحكيم نسخاً من المجموعات المقدمة للجائزة، مغفَلة من أسماء الكتّاب والكاتبات، وعددها 27 مجموعة لكاتبات وكتّاب سوريين وعرب.
 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها