آخر تحديث:10:52(بيروت)
الثلاثاء 13/03/2018
share

للمرأة مهرجانها السينمائي في بيروت

المدن - ثقافة | الثلاثاء 13/03/2018
شارك المقال :
  • 0

للمرأة مهرجانها السينمائي في بيروت من فيلم "يوم للستات" لكاملة أبو ذكرى
تبدأ اليوم في 13 مارس/آذار الدورة الأولى لـ"مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" ويستمر الى 18 منه في "كازينو لبنان". والمهرجان متخصصّ في قضايا المرأة، يهدف إلى التشديد على الدور الذى تؤديه السينما كونها نافذة على قضايا المجتمع، ويسلط الضوء على مسائل متعلقة بالتمييز والهوية الجنسية والعنف الأسري وقصص نجاح المرأة كمحرك للمجتمع.

ومن الأفلام التي ستعرض: "روحي" للّبنانية جيهان شعيب، "3000 ليلة" للفلسطينية مي المصري، "يوم للستات" للمصرية كاملة أبو ذكري، و"باريسية" للّبنانية الفرنسية دانيال عربيد.

وللمخرجين الرجال حضورٌ أيضًا: "غدوة حي" للتونسي لطفي عاشور، والفيلمان اللبنانيان، الروائي الطويل "نور" لخليل زعرور، والوثائقي الطويل "يا عمري" لهادي زكّاك.

ويشمل برنامج المهرجان مجموعة من الأفلام القصيرة، وندوتين حول "دور المرأة الرائدة" و"كسر الصورة النمطية للمرأة في الإعلام والسينما". ويتخلل حفلة الافتتاح، تكريم الفنانة إلهام شاهين لدورها في تقديم وإنتاج الأعمال التي تهتم وتناقش قضايا المرأة، يتبعه عرض فيلمها "يوم للستات" في حضور فريق العمل المخرجة كاملة أبو ذكرى، وإلهام شاهين، ونيللي كريم وناهد السباعي والستايلست إيناس شاهين. وسيكرِم المهرجان النجمة إلهام شاهين لدورها فى تقديم وإنتاج الأعمال التى تناقش قضايا المرأة، وذلك قبل عرض الفيلم، يوم الثلاثاء 13 مارس/آذار، الساعة 6:30 مساءً، على أن يُعاد عرض الفيلم يوم الأربعاء 14 مارس/آذار الساعة 7:30 مساءً.
   
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها